الرئيسية / الاسرة / أسرار عن “دماغ الرجل” لا تعرفها النساء

أسرار عن “دماغ الرجل” لا تعرفها النساء

أسرار عن دماغ الرجل لا تعرفها النساء

طبيعة دماغ الرجل تختلف عن الأنثى، وتظهر ذلك فى تصرفاتهم اليومية مقارنة بالنساء، ونتيجة لعدم إدارك الفتاة لطبيعة عقله يتسبب ذلك فى العديد من الخلافات الزوجية، لذلك نقدم لك أهم أسرار عن عقل الرجل حتى تستطيعى التعامل معه.
١_ الذاكرة: يستعمل الرجال والنساء الذاكرة بطريقة مختلفة، فالرجال يملكون ذاكرة تصويرية/ تكتيكية بينما تملك النساء ذاكرة عاطفية كبيرة تختزن الكثير من التفاصيل. لذا إذا لم يتذكر عيد ميلادك فليس لأنه لا يحبك بل لأن ذاكرته غير مبرمجة على حفظ التواريخ.
٢-الاستماع: يستعمل الرجل جزءا واحدا من الدماغ للاستماع بينما تستخدم النساء الجزئين معا، لذا إذا شعرت بأن عقله ليس معك بالكامل، هذه طريقة عمل عقول الرجال ولن تتغير أبدا. لذا لا تتحدثي عن أمور هامة بينما يقوم هو بعمل آخر مثل مشاهدة التلفاز أو التحدث على الهاتف، لأنه لن يستوعب شيئا.
٣- العواطف: أظهرت الدراسات أن الرجال يملكون ردود فعل عاطفية قوية أقوى من النساء، فالرجال لا يولدون عديمي الإحساس أو الشفقة كما تتخيل بعض النساء، ولكن، مع أسلوب التربية يتعلم الرجل أن يخبئ مشاعره أو يكبتها.
اقرأ أيضا : 4 أنواع من النساء لا يفضل الرجال الزواج بهن

4- البكاء حقيقة علمية: الرجال لا يبكون لأنهم يملكون قنوات دمعية أقل من النساء، بالإضافة إلى 60 بالمائة أقل من البرولاكتين، الهرمون الذي يسبب البكاء. فالرجال خلقوا بطريقة تجعلهم يستجيبون للمواقف الحزينة بطريقة مختلفة عن النساء.

المصدر اهل مصر