الرئيسية / الاسرة / أهم العناصر الطبيعية الفعالة لعمل قناع يخلصك من نحافة الوجه وتأخير علامات التقدم في السن

أهم العناصر الطبيعية الفعالة لعمل قناع يخلصك من نحافة الوجه وتأخير علامات التقدم في السن

أهم العناصر الطبيعية الفعالة لعمل قناع يخلصك من نحافة الوجه وتأخير علامات التقدم في السن

يعتبر تسمين الوجه مطلب كثير من النساء حتى أن مراكز التجميل تجد لديها حلول جراحية وكيميائية مثل البوتكس للوصول إلى الغرض، في حين أن عنصري الخميرة والشيا الطبيعيين يوفيا بالغرض نفسه ويساعدا على تسمين وجهك بشكل ملحوظ.
أولا الشيا
تعمل الشيا على حفظ البشرة من عوامل الزمن، وبالفعل أثبتت دراسات كثيرة فوائدهما المتعددة في تعزيز الكولاجين في الجلد.

وصفة زبدة الشيا
نظرا لأن زبدة الشيا تحتوي على العديد من الأحماض الدهنية، والفيتامينات خاصةً فيتامين E فهي بالتالي تساعد بشرتك على الامتلاء والظهور بشكل أكثر حيوية.
قومي بفرك خديكِ من خلال حركات دائرية هادئة من الأسفل الى الأعلى، وذلك لمدة عشر دقائق واتركي خدك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بغسول مناسب لك، طبقي هذه الوصفة مرات عدة في اليوم لتحصلي على نتائج سريعة.
ثانيا الخميرة
معروف أن مادة الكولاجين تعمل على نضارة الخلية من الداخل للبشرة فتبدو أكثر شبابًا، حتى أن نقصها يسبب طيّات وانحناءات مُتفرقة في البشرة، سواء كانت بين الحاجبين، أو على جانبي العينين، أو حول الفم وبعض الخطوط في منطقة الرقبة. كما أنها تعمل على تسمين الوجه بشكل ملحوظ بعد المداومة عليها أسبوعيا.
ماسك الخميرة واللبن الزبادي
ملعقة صغيرة من الخميرة.
ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي.
ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
قومي بخلط الخميرة والعسل مع بعضهما جيدًا، حتى يصبح شكلها متماسك وليّن، ثم ضعي الخليط اللين من الخميرة ولبن الزبادي على بشرة وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة.
قومي بفرك بشرتك أو تدليكها بلطف بحيث تقوم الخميرة بتقشير البشرة، ثم اغسلي بشرتك بماء دافيء قليلًا ونشفيه بمنشفة قطنية، وضعي كريم الليل أو السيرم أو كريم مُرطب لديكِ.

المصدر اهل مصر