الرئيسية / الاسرة / اجعليه يوما للأسرة.. نصائح للتعامل مع الزوج المصاب بـ”هوس كرة القدم”

اجعليه يوما للأسرة.. نصائح للتعامل مع الزوج المصاب بـ”هوس كرة القدم”

 اجعليه يوما للأسرة.. نصائح للتعامل مع الزوج المصاب بـهوس كرة القدم

تواجه بعض النساء مشكلات بسبب إدمان الزوج لكرة القدم وخاصة أثناء مشاهدة المباراة، حيث يمنعها من التحدث أو المرور من أمام شاشة التلفاز، إضاف إلى إمكانية أن يقوم أحيانا بإلغاء أمور هامة من أجل مشاهدة مباراة بين فريقين، مما يجعل الزوجة تشعر بالتوتر وربما الاختناق من انفعالات زوجها أمام المباراة وطريقة تشجيعه الغريبة بالنسبة لها، وتنتظر الزوجة بفارغ الصبر أن تنتهى المبارة ، ومن الصعب أن تستطيع الزوجة أن تبعد زوجها عن هوس كرة القدم، ولكن نقدم لك عدة نصائح للتعامل مع زوجك مهوس الكرة ومنها:
اقرأ أيضا : 4 أنواع من النساء لا يفضل الرجال الزواج بهن

١_ "عزومة الماتش" هي من أهم الأحداث التى تحدث في منزلك فى تلك الفترة، فبدلاً من خروج زوجك ومكوثه على المقاهي ومن ثم بعدها السهر مع الأصدقاء حتى مطلع الفجر، أقيمي "عزومة" خاصة بالمباريات، وفى الوقت الذي يشاهد فيه المباراة يمكن الجلوس مع زوجات أصدقائه وتوطيد العلاقة بينكن بل والاتفاق على الخروج معاً في وقت لاحق.
٢- اندمجي معه بدلاً من الانعزال التام عنه، اجعليه يعلمك بعض القواعد فى كرة القدم ومن ثم اطلبي منه أن يختبرك فى هذه القواعد بعد المباراة. وإذا نجحتي فيها، عليه أن يحضر لك شيئا تحبينه أو حتى الخروج معا، والعكس صحيح. ربما تبدو هذه الفكرة بسيطة ولكنها ستجعل زوجك متشوقا للمكوث معك.
٣_ إنه يوم العائلة إذا كان لديك أطفال، فيمكنك ببساطة تحويل هذا اليوم إلى يوم مشوق ومميز لكِ ولأطفالك. فيمكنك إحضار "تيشيرتات" بيضاء، والطلب من أطفالك رسم اللوجو الخاص بفريق والدهم المفضل مع صنع واحد لزوجك وتصويرهم به.
٤_ مشاركته شغفه سيساعد على تقوية علاقتكما، ويزيد من إحساسه بالتقدير والاحترام.

المصدر اهل مصر