الرئيسية / عاجل / قبل الانتقال للحكم من العاصمة الإدارية.. أين يسكن موظفو الدولة؟

قبل الانتقال للحكم من العاصمة الإدارية.. أين يسكن موظفو الدولة؟

قبل الانتقال للحكم من العاصمة الإدارية.. أين يسكن موظفو الدولة؟

قبل الانتقال للحكم من العاصمة الإدارية أين يسكن موظفو الدولة؟
يشبه موقع تنفيذ شقق العاصمة الإدارية الجديدة، بخلية نحل للانتهاء من إنشاء وتشطيب وحدات موظفى الدولة المقرر نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث استطاع جهاز مدينة بدر أن يسبق البرنامج الزمنى المحدد لتنفيذ هذه الوحدات.
وتقع وحدات موظفى الدواوين فى العاصمة الإدارية بمدينة بدر، وتحديدًا بمنطقة الـ800 فدان بالتوسعات الشرقية للمدينة، حيث تعد المنطقة من أحدث المناطق التى يتم تنميتها عمرانيًا فى مدينة بدر، وكذلك تقع الوحدات أمام طريق الروبيكى الجديد، فهى المنطقة الأقرب للطريق الدائرى الإقليمى، كما تقع بالقرب من مشروع القطار الكهربائى الذى يربط العاصمة الإدارية بمدينة بدر.
وكشف المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، لـ"اليوم السابع" تفاصيل إنشاء وحدات موظفى العاصمة الإدارية، لافتا إلى أنه جارى تنفيذ 10 آلاف وحدة داخل المدينة، بمساحات تتراوح من 115 وحتى 120 مترا، بنظام سكن مصر، مشيرا إلى أن الشقة عبارة عن 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، كاملة التشطيبات.
وأوضح المهندس عمار مندور، أن نسبة تنفيذ الهيكل الخرسانى تخطت الـ70%، فيما بلغت مستوى التطشيبات نحو 30%، لافتا إلى أن الجهاز يستهدف الانتهاء من كامل هذه الوحدات باللاند سكيب والموقع العام خلال شهر مارس المقبل، أى قبل الموعد والبرنامج الزمنى المحدد بنحو 6 أشهر، لافتا إلى تكلفة تنفيذ الـ10 آلاف وحدة سكنية، بلغ 3 مليارات و250 مليون جنيه.
وبما يتعلق بالطرق والمحاور المستهدف تنفيذها لربط مدينة بدر بالعاصمة الإدارية الجديدة، قال مندور، إن الطرق والمحاور التى تربط المدينة بالعاصمة الإدارية تم الانتهاء منها بالفعل، وأبرزها الدائى الإقليمى، بالإضافة إلى أنه جارى تنفيذ القطار الكهربائى لربط مدن شرق القاهرة بالعاصمة، ونصيب مدينة بدر عدد 2 محطة، منهم محطة تحمل اسم موظفو العاصمة الإدارية الجديدة.
وحول تنفيذ المرافق لوحدات سكن مصر المخصصين لموظفى العاصمة الإدارية الجديدة، قال رئيس جهاز مدينة بدر، أنه تم البدء فى تنفيذ المرافق "مياه وكهرباء وصرف" قبل أن تصل نسبة التنفيذ 60%، وذلك لمواكبة خطة الدولة فى سرعة نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة.
وأوضح المهندس عمار مندور، أن الوحدات السكنية بمدينة بدر المخصصة لموظفى حكومة العاصمة الإدارية تبعد مسافة 5 دقائق عن العاصمة، موضحًا أنه تم اختيار هذا المكان لتيسير على الموظفين وذوهيم، مؤكدًا أن الموظف أمام خيارين فإنه إذا لم يرد تغيير مسكنه فسيتم توفير وسائل مواصلات متعددة مثل مشروع القطار الكهربائى، الذى تنفذه وزارة النقل بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية، والذى سيبدأ من مدينة السلام عند محطة مترو عدلى منصور، مارًا بمدن شرق القاهرة، بدر، العبور، الشروق، وصولًا إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ولحين الانتهاء من المشروع سيتم الاعتماد على أتوبيسات لنقل الموظفين.
وأوضح مندور، أنه من المقرر أن يتم إنشاء 10 آلاف وحدة أخرى للموظفين العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن مشروع سكن مصر، بمساحات تتراوح بين 106 و117 مترا بالمنطقة ذاتها.
وجدير بالذكر أن منطقة الـ800 فدان فى المنطقة الصناعية شرق الروبيكى، هى منطقة حديثة وهى المنطقة الأقرب للدائرى الإقليمى، كما أنها المساحة المتبقية من مدينة بدر، وجار تنفيذ عمارات مشروع سكن مصر بها، وتم طرح مجموعة من أراضى الإسكان الاجتماعى والأراضى المتميزة بها، وتشهد اهتماما كبيرا من جهاز تنمية المدينة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014