الرئيسية / الاسرة / الفن لا يزال في دمه.. جمهور محمود ياسين: عيشنا الحضارة والعمق والحب

الفن لا يزال في دمه.. جمهور محمود ياسين: عيشنا الحضارة والعمق والحب

الفن لا يزال في دمه.. جمهور محمود ياسين: عيشنا الحضارة والعمق والحب

محمود ياسين

محمود ياسين

بين أعمال العصيان، الستات، العربجي، ووكالة البلح، تعددت أعمال محمود ياسين الفنية، وبرع في تآدية أدواره بكل احترافية حتى استطاع بسهولة ترك بصمة كبيرة في أي عمل شارك به، ورغم قرار اعتزال محمود ياسين اليوم، إلا أنه سيظل محفورا في أذهان الكثيرين بأدواره المميزة.

تعشق أيتن محمد البالغة من العمر 28 عامًا، دور ياسين في مسلسل العصيان، وتقول أنها كانت تشعر أن دوره فيه بشخصية "الغرباوي": "الحكمة اللي كان فيها وطريقة إدارته للأمور وكان بيجسد فعلا كبير العيلة بجدارة، وكان واقعي حازم وفي نفس الوقت حنين لما ابنه عصاه مقدرش يعمله حاجة بس كان أكتر دور لايق عليه وعلى شخصيته".

ووافقتها الرأي ميادة إبراهيم، أن من الأدوار المفضلة لها التي قدمها ياسين في مسلسل العصيان قائلة: "كنت بحس فيه الراجل المحترم الجد اللي بيحاول يلم العيلة ويعدل مابينهم ويأمر بالحق وبيحبهم ودي أفضل الأدوار على الإطلاق اللي صورت العائلات في الصعيد أو الأرياف عموما".

"الفويس أوفر أو الناريشن بتاع الصوت والضوء يخليكي تعيشي جوا عظمة قدماء المصريين فعلا، وصف حسن محمد الذي يشعر عند حضوره عرض الصوت والضوء أنه داخل حضارة كبيرة وعظيمة لقوة صوت ياسين: "عميق ونطقه كله صح وقدر يلعب بيه عشان يعيشنا حالة وقصة الحضارة بتاعتنا".

فيما تجد بسنت أحمد أن دوره في فيلم "جفت الدموع" بشخصية "سامي" من أفضل أدواره موضحة: "الفيلم ده صورلنا الصراع ما بين الحب والعادات والتقاليد والمجتمع، وكان حواره رائع مع نجاة وهي بتخيره مابين الناس وحبه ليها".

لم ينس محمود سامي أغنيته "حلوة يا زوبة" في مسلسل "غدا تتفتح الزهور" فيحرص دائما على مشاهدتها على موقع "يوتيوب" لحبه فيها، كما يشعر بالسعادة عندما يعرض المسلسل على التليفزيون: "مهما اتفرجت عليه مش بحس بملل ابدا، ببقى مبسوط جدا".

" الرصاصة لا تزال في جيبي من أهم أدواره"، رأي مي محمد حيث تجد أن دور مهم في الدراما المصرية كونه يجسد شخصية مجند في الجيش المصري: "يعني واحد من الشعب وكانت القصة فيها عمق كده وأداءه كان حلو أوي".

المصدر الوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *