الرئيسية / أسعار / أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2019

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2019

معلومة تهمك

الاستهلاك المتزايد للبيض ولحوم الدواجن فوائد كبيرة للسكان البشر في البلدان النامية وتربية الدجاج  في الفناء الخلفي هو اتجاه ينمو في جميع أنحاء العالم. 

 

استقرت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 13/8/2019، حيث سجل سعر كيلو اللحم الأبيض اليوم مبلغ 21 جنيها، أما كرتونة البيض الأبيض فسجلت 32 جنيها، بينما سجل سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم من 4 إلى 6 جنيهات، والكتكوت البلدي من 2.5 إلى 3 جنيهات. قبل النقل وتختلف فى عدة محافظات مصر

أسعار الدواجن في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك

ويشهد سوق الدواجن في مصر حالة من التذبذب المستمرة بسبب كثرة الحديث عن قانون تداول الطيور الحية وغياب آليات التنفيذ من الجهات المعنية، وكان من المفترض أن يتم تطبيق ذلك القرار قبل شهر رمضان، ثم تم تأجيله بعد انقضاء الشهر الكريم، وهو الأمر الذي أدى إلى خلل في سوق الدواجن، لافتًا إلى أن معدلات الركود ارتفعت مع اقتراب عيد الأضحى المبارك بنسبة 20% نظرًا للانصراف إلى اللحوم.
اقرأ أيضا .. بشرى سارة.. انخفاض أسعار جلود الأضاحي ينعش صناعة الأحذية في مصر

ويرصد ” مصر الان” يوميا أسعار الدواجن ، ونستعرض أسعار الدواجن في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، والتي جاءت وفقًا للتالي:

– سجل سعر كيلو اللحم الأبيض 21 جنيها
– سجل سعر كيلو اللحم الساسو 33 جنيها
– سجل سعر كيلو اللحم البلدي 36 جنيها
– سجل سعر الكتكوت الأبيض 4.75 جنيه
– سجل سعر كيلو البط المسكوفي 12 جنيها لعمر يوم واحد
– سجل سعر كرتونة البيض الأحمر 34 جنيها
– سجل سعر كرتونة البيض الأبيض 33 جنيها
-سجل سعر كرتونة البيض البلدي 35 جنيها
أسعار الدواجن في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك
وكان عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، قد صرح أن دخول عيد الأضحى تسبب في تراجع أسعار ومبيعات الدواجن نظرا لإقبال الناس على اللحوم في هذا الموسم.
أسعار الدواجن في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك
وأضاف السيد لـ”أهل مصر” أن سعر كيلو الدواجن سجل حوالى 21 جنيها ومن الممكن زيادة جنيهين في بعض الأماكن وهذا شئ جيد جدا مقارنة بالأسعار الفترة الماضية، وخاصة بعد تحريك أسعار الوقود.
وتابع السيد أن هناك رقابة صارمة من وزارة التموين وأنها تتيح دواجن مجمدة في منافذها بأسعار معقولة، مشيرا إلى أن أسعار البيض هي الأخرى مستقرة حيث سجلت الكرتونة حوالى من 30 إلى 31 جنيها.