الرئيسية / منوعات / بعد فضيحة التجسس على رسائل المستخدمين الصوتية.. 3 حيل لمنع فيسبوك من التنصت عليك

بعد فضيحة التجسس على رسائل المستخدمين الصوتية.. 3 حيل لمنع فيسبوك من التنصت عليك

فيسبوك فيسبوك تواصلت انتهاكات عملاق التواصل الاجتماعى فيسبوك "Facebook" لخصوصية مستخدميه، من فضيحة تسريب بيانات المستخدمين إلى شركة "كامبريدج أناليتيكا" التحليلية، ثم فضيحة كشف كلمات السر الخاصة بمستخدميه، وآخرها ما كشفت عنه وكالة "بلومبرج" الإخبارية باعتراف فيسبوك بتجسسه على الرسائل الصوتية الخاصة لمستخدميه على تطبيق ماسنجر.
وحسب موقع "life hacker"، فإن شركة فيسبوك وظفت مئات المتعاقدين للاستماع إلى المقاطع الصوتية التي يتبادلها المستخدمون عبر تطبيق "ماسنجر" التابع لها.
وأوضح موقع "لايف هاكر" أنه يمكن لمستخدمي عملاق التواصل الاجتماعى فيسبوك "Facebook"، منع التطبيق من التجسس على رسائلهم الصوتية من خلال:
1. لا تنسخ الرسائل الصوتية على فيسبوك:
يقوم موظفو "فيسبوك" بالاستماع إلى جميع الرسائل الصوتية على تطبيق ماسنجر سواء المرسلة أو المستلمة، فإن موافقة طرف واحد من طرفى الدردشة على الاستماع إلى المقاطع الصوتية كافٍ من أجل التجسس على جميع المقاطع بينك وبين أصدقائك حتى دون موافقة الطرف الآخر في المحادثة، وكل ما عليك فعله هو إيقاف فيسبوك من نسخ الرسائل الصوتية الخاصة بك من خلال الضغط على اسم الدردشة فى أعلى الشاشة، ثم إيقاف تشغيل ميزة تحويل الكلام إلى نص "Automatic Voice to text".
2. استخدم المحادثة السرية:
المحادثات السرية على تطبيق فيسبوك ماسنجر تدعم ميزة التشفير من طرف إلى طرف "end-to-end encrypted chats"، التى تجعل من المستحيل على فيسبوك التجسس على محادثاتك أو نسخها، وتعتبر ميزة حذف المحادثة السرية أفضل طريقة لمنع فيسبوك من الاحتفاظ برسائلك الصوتية.
3. تقييد وصول فيسبوك إلى الميكروفون:
تتطلب بعض التطبيقات إذنًا للوصول إلى ميكروفون هاتفك والتى من ضمنها "فيسبوك"، لحماية خصوصيتك من تجسس فيسبوك على رسائلك الصوتية قم ببساطة بتقييد وصول التطبيق إلى الميكروفون، يمكنك ذلك:
– على نظام التشغيل iOS: من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف "Settings" ثم تطبيق فيسبوك "Facebook" ثم قم بإيقاف تشغيل الزر بجوار خيار وصول الميكروفون "Microphone access".
– من على نظام التشغيل أندرويد من خلال الإعدادات "Settings" التطبيقات والإشعارات "Apps & notifications" ثم مرر إلى فيسبوك "Facebook " ثم اختر أذونات "Permissions" وقم بإيقاف الزر بجوار خيار ميكروفون "Microphone".

المصدر صدى البلد