الرئيسية / أخبار مصر الان / رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات التونسية يكشف عن أبرز المرشحين للرئاسة

رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات التونسية يكشف عن أبرز المرشحين للرئاسة

نبيل بفون رئيس الهيئة نبيل بفون رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات بتونس قال نبيل بفون رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات بتونس، إن القائمة المقبولة لخوض الانتخابات الرئاسية مكونة من 26 مترشحًا من ضمنهم أشخاص معروفين أبرزهم محمد المنصف المرزوقي، رئيس الجمهورية السابق، وعبد الكريم الزبيدي، وزير الدفاع السابق، ومحسن مرزوق وعبد الفتاح مورو، رئيس مجلس النواب الحالي، ويوسف الشاهد، رئيس الحكومة الحالي، ورجل الأعمال والإعلام والدعاية القوي نبيل القروي رئيس حزب "قلب تونس"، والمهدي جمعة رئيس حزب "البديل التونسي" ورئيس الحكومة الأسبق.
وأضاف "بفون" في مداخلة هاتفية مع نشرة "أخبار TeN"، اليوم الأربعاء، أن هناك تحديات تواجه اللجنة أهمها أن الانتخابات سابقة لأوانها بعد وفاة الرئيس السبسي، والتداخل بين الانتخابات التشريعية مع الرئاسية.
وأكد أن الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس مستعدة لإنجاح الانتخابات وخروجها بأبهى صورة، مشيرا إلى أن تونس ستعيش عملية تشويق حقيقية لمعرفة من سيفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأوضح أن الهيئة العليا للانتخابات حددت بدء الحملة الانتخابية من 2 إلى 13 سبتمبر، وبعد يوم الصمت الانتخابي، يدلي الناخبون بأصواتهم في 15 سبتمبر، مشيرا إلى أن إعلان النتائج الأولية للانتخابات في 17 سبتمبر.

المصدر صدى البلد