الرئيسية / المواضيع العامة / الطفل الأذكى من أينشتاين .. يعقوب بارنيت يتحدى نظرياته

الطفل الأذكى من أينشتاين .. يعقوب بارنيت يتحدى نظرياته

الطفل الأذكى من أينشتاين الطفل الأذكى من أينشتاين تغلب الطفل الأمريكي يعقوب بارنيت على الصعاب في حياته، حتى فاز بجائزة نوبل للسلام، في عمر أقصى طموحات أقرانه أن يكتب أسماءهم في لوحة الشرف المدرسية.
الطفل الأذكى من أينشتاين
بدأ يعقوب بارنيت في سن الثامنة، حضور جامعة إنديانا-جامعة بوردو إنديانابوليس (IUPUI)، حيث بلغ معدل ذكاؤه 170، أي أعلى من ألبرت أينشتاين، ويمكن أن يكون بارنيت في صف لجائزة نوبل للسلام في المستقبل، وفقا لأحد العلماء البارزين في العالم وأستاذ في الكليةا.
أخبرت أمه، أن ابنها اختبر في مواد الجبر 1 و2، والهندسة، وعلم المثلثات، وحساب التفاضل والتكامل بعد أسبوعين من الدراسة، متخطيًا سبعة سنوات دراسية كاملة ودرست مناهج الحساب التي تدرس في المدارس في أسبوعين فقط..
ولم يترك بارنيت المرض يؤثر عليه أو يوقف مسيرته، فهو مصاب بمرض Aspergers Syndrome، وهو نوع خفيف من التوحد، إلا أنه استكمل طريقه.
وأضاف الموقع، أنه منذ انضمامه إلى المدرسة، كان بارنيت يتلقى دروسًا في الفيزياء الفلكية المتقدمة ويعمل على توسيع نظرية أينشتاين للنسبية،وهو يعمل أيضا على تحدي نظرية الانفجار الكبير
والتحق في سن الخامسة عشر، ببرنامج ماجستير لمدة عام في معهد الفيزياء النظرية في واترلو في كندا، وقد حاز على شهادتها سنة 2014، وهو الآن طالب دكتوراه في نفس المعهد.

المصدر المواطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *