الرئيسية / عاجل / أكثر البحيرات القاتلة فى العالم منها من تسببت بقتل قريه بأكملها

أكثر البحيرات القاتلة فى العالم منها من تسببت بقتل قريه بأكملها

أكثر البحيرات القاتلة فى العالم منها من تسببت بقتل قريه بأكملها

يبدو أن فى أوقات كثيرة تتحول الطبيعة الساحرة إلى أداة قاتلة ، فعلى الرغم من أن البحيرات الطبيعية معروفة بمناظرها الطبيعية الخلابة إلا أن هناك العديد من البحيرات القاتلة التى تمثل خطورة على العالم.
ورصدت صحيفة "الخينيال" الإسبانية أكثر 10 بحيرات قاتلة وخطيرة فى العالم
1- بحيرة نيوس فى المنطقة الشمالية الغربية من الكاميرون قتلت قرية بأكملها

بحيرة نيوس
هى بحيرة تشكلت فوق فوهة بركانية فى شمال غرب الكاميرون ، فبدون سابق إنذار، أصدرت البحيرة مئات الآلاف من الأطنان من ثانى أكسيد الكربون السام، وانتشرت هذه الغيمة الصامتة على الريف فى حوالى 100 كم / ساعة ( 62 ميلاً فى الساعة )، مما تسبب فى خنق ما يقدر بنحو 1746 شخصًا، وأكثر من 3500 رأس من الماشية فى غضون دقائق.
وكانت القصص الشعبية تتحدث عن روح شريرة خرجت من البحيرة لقتل جميع ما كانوا يعيشون بالقرب منها، وتم تشكيل بحيرة نيوس على فوهة بركانية نشأت منذ 400 عام، وتحتوى بحيرات البركان بشكل عام على مستويات عالية من ثانى أكسيد الكربون، حيث تتشكل من النشاط البركانى الذى يحدث على بعد أميال تحتها، وفى ظل الظروف العادية، يتم إطلاق هذا الغاز بمرور الوقت مع مرور مياه البحيرة، لذلك كانت بحيرة نيوس بمثابة قنبلة موقوتة.
1- بحيرة مونتى نيمو إسبانيا

بحيرة مونتى نيمو
هى بحيرة تتجمع فيها مياه الأمطار منذ 80 عاما، وعلى الرغم من أنها تظهر فى مواقع التواصل الاجتماعى مثل الجنة من ألوان طبيعية خلابة لكنها فى الحقيقة عبارة عن منجم تنجستين وخزان مهجور ومكب للنفايات السامة.
وعلى الرغم من خطورة تلك البحيرة على السياح، لأن مياهها تتسبب أمراض جلدية خطيرة من تهيج الجلد وعسر الهضم، والغثيان والطفح الجلدى، وهى تسمى بـ"تشرنوبل جاليسيا"، إلا أن السلطات الإسبانية لم تقم بوضع أى لافتات أو إرشادات تحذر من خطورة السباحة فى هذه البحيرة، ما دفع بعض الشركات لاستغلالها.
وتعتبر بحيرة مونتى بحيرة اصطناعية تشكلت فى الحفريات المهجورة لمنجم التنجستن منذ الحرب العالمية الثانية.
2- بحيرة ميشيجين الولايات المتحدة الأمريكيةمثلث برمودا

بحيرة ميشيجن_1
تتمتع بحيرة ميشيجن بشكل أساسى بنفس شهرة مثلث برمودا فهى تحصد عشرات الأرواح كل عام.
3- بحيرة الغليان دومينيكيا

بحيرة الغليان
بالفعل تتعرض تلك البحيرة دائما للغليان، فتصل درجة حرارتها لنحو 92 درجة مئوية ، ويشير العلماء إلى أن السبب وراء ذلك هو وقوعها فوق فوهة بركان، تجعل عملية السباحة فيها انتحار واضح.
4- بحيرة ناترون تنزانيا تحول الكائنات الحية إلى حجارة

بحيرة ناترون_2
تُعد بحيرة ناترون المغطاة بقشرة ملح مطلية باللون الأحمر بشكل دورى ، واحدة من أكثر أنواع القلوية ملوحة على وجه الأرض، فتصل درجة حرارة الماء إلى 50 درجة مئوية ، مما يجعل البحيرة غير صالحة للسكن إلى جانب القلوية العالية: تمكنت ثلاثة أنواع فقط من الأسماك من التكيف مع هذه الظروف القاسية.
واللون الأحمر لبحيرة ناترون يرجع إلى إجتذاب الملوحة لنوع من البكتريا ذاتية التغذية و التى تنتج صبغة حمراء تصبغ مياه البحيرة باللون الأحمر بل حتى تصبغ ريش طيور الفلامنجو التى تعيش في مياه تلك البحيرة حينما تصل إلى جوفها .
وتم العثور على كائنات من مختلف الأنواع متحجرة فى مياه البحيرة ،و الحقيقة إن القاعدية الشديدة لمياه البحيرة تحرق جلد وعيون أى كائن غير قادر على التكيف مع هذه الظروف.
5- بحيرة حدوة الحصان الولايات المتحدة الامريكية

بحيرة حدوة الحصان
موجودة أعلى بركان نشط، ورغم هدوئها لفترات طويلة، لكن منذ ما يقرب من 20 عاماً، بدأت تجف الأشجار الموجودة حول البحيرة بشكل مفاجئ، وبعد استبعاد كل الأسباب المحتملة، تبين للباحثين أن جفاف تلك الأشجار وفناءها بهذا الشكل يعودان إلى امتصاصها كميات زائدة من ثانى أكسيد الكربون من خلال الأرض.
فثانى أكسيد الكربون الذى ينبعث من الشقوق فى قاع بحيرة حدود الحصان يشكل خطرا على كل شىء على قيد الحياة، وتسببت فى مقتل 4 أشخاص ، بالإضافة إلى جميع الأشجار التى تنمو فى مساحة 40 هكتارا من حولها.
6- ريو تينتو البرتغال وإسبانيا النهر الشيطانى الأكثر رعبًا فى العالم

ريو تينتو
تسبب استخراج المعادن ، الذى تم تنفيذه فى منطقة ريو تينتو منذ 3000 عام ، فى امتلاء مياهها بالنحاس والحديد والمعادن الثقيلة ، كما حقق مستوى الحموضة مستويات عالية، ومع ذلك ، حتى فى هذه الظروف غير المضيافة ، يحتوى النهر على نظامه البيولوجى الذى يشتمل أيضًا على البكتيريا التى تعمل على أكسدة المعادن وتمنح الماء لونه الأحمر.
وانتشرت خرافات و إشاعات محلية بأن النهر يحوى أسفله عالم شيطانى يجعل لونه أحمر، و أخرى تؤكد حدوث حادث قتل عنيف على ضفاف النهر فحزن النهر ولم يغير لون الدماء، تسير الشائعات والأساطير لتعطى جوا من الغموض حول النهر المرعب.
7- ممر دريكالاكثر خطورة فى العالم

ممر دريك
تعتبر واحدة من أكثر المناطق البحرية عدائية وخطورة فى العالم ، إنه المكان الذى يلتقى فيه المحيطان الهادئ والأطلسى، حيث يتم فصل أمريكا الجنوبية عن الكتلة المجمدة فى انتاركتيكا، وتم تسميته على اسم الجندى الشهير فرانسيس دريك الذى كان يزوره فى عام 1578 بعد عبور مضيق ماجلات فى إسبانيا .
فالجبال الجليدية المتعددة ، والرياح التى تهب بسرعة 35 مترا في الثانية ، والتيارات القوية وضعف الرؤية يجعله مقبرة حقيقية للسفن التى تغرق لعدة قرون، من وقت ماجلان إلى افتتاح قناة بنما فى القرن العشرين.
8- بحيرة كيفو رواندا

بحيرة كيفو
على الرغم من كونها من أكبر مناطق الجذب السياحى فى رواندا، والمكان المثالى لاسترخاء السائحين بعد الجولات الميدانية فى البلاد، إلا أنها مهددة بالانفجار ، وقد يودى انفجارها بحياة ما يصل الى مليونى شخص يقطنون المناطق القريبة.
فتلك البحيرة مخزن لـ55 مليار متر مكعب من غاز الميثان، وعرضة للثوران البركانى فى أى وقت، وهو ما يحتمل أن يشكل خطرا على المجتمع المحلى.
9- بحيرة الهياكل البشرية الهيمالايا

كائن حى تحول إلى حجارة بعد اقترابه من بحيرة الناترون
فى عام 1942، اكتشف الجيش البريطانى نحو 200 هيكل عظمى لأناس ماتوا منذ قرون بعيدة، داخل تلك البحيرة، وهو اللغز الذى تم التوصل لتفسيره لاحقا، ويفيد بأن وفاة هؤلاء الأشخاص قد جاءت بعد إصابة رؤوسهم بكميات كبيرة من القوالب الثلجية الصغيرة، التى اصطدمت بهم جراء الهواء البارد والقوى جدا حينها، لتودى بحياتهم جميعا على الفور، كما افترضت بعض النظريات أن هؤلاء الناس ربما لقوا حتفهم بسبب إصابتهم بوباء قاتل أو مجاعة أو مجرزة أو حرب.
وتقول الأسطورة أن هذه الهياكل العظمية تعود لجنود يابانيين تم القبض عليهم أثناء تسللهم وتم إعدامهم ووضعهم في البحيرة لكن هذه الفرضية استبعدت بسبب أن العظام تعود لفترة زمنية أبعد، وهى تقع على بعد أكثر من 16 ألف قدم فوق مستوى سطح البحر.
10-بحيرة بيركلى الولايات المتحدة الامريكية بحيرة الموت

بحيرة بيركلى
تسمى ببحيرة الموت الواقعة بولاية مونتانا الأمريكية، فبالرغم من منظرها الجميل إلا أنها قادرة على قتل أى شئ يقترب منها،فهى عبارة عن بحيرة سامة كانت فى الأصل منجماً للنحاس اغلق عام 1982، غمرته المياه الجوفية ، ليتحول إلى بحيرة مليئة بالمعادن السامة ، فهى تذيب ملابس وجلد أى شخص يقترب منها وتحرق العيون، لذلك مُنع الغوص فيها أو الاقتراب منها.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014