الرئيسية / أخبار مصر الان / وكيل صحة الإسماعيلية يكشف تفاصيل إطلاق حملة 100 مليون صحة

وكيل صحة الإسماعيلية يكشف تفاصيل إطلاق حملة 100 مليون صحة

الدكتور سعيد السقعان الدكتور سعيد السقعان مدير مديرية الصحة بالاسماعيلية كشف الدكتور سعيد السقعان، مدير مديرية الصحة بالإسماعيلية، الخميس، عن تفاصيل إطلاق مبادرة مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس، في 1 ديسمبر المقبل، وعلى مدار 3 أشهر، حتى فبراير 2019.
وقال الدكتور السقعان، على هامش مؤتمر مؤتمر منظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF لتطوير الخدمات الصحية المقدمة بوحدات الرعاية الأساسية ودور رموز ومنظمات المجتمع المدني، ان مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس، تتم بدعم كامل من كل أجهزة الدولة، مستهدف 56% من اجمالي الشعب، وان اول 50 يوماً في الحملة تم مسح 10 ملايين على مستوى محافظات المرحلة الأولى، وبالمقارنة بنسب المسح العالمي، وصلنا خلال 50 يوما لنسبة المسح العالمي، مشيرا الي حصول المبادرة علي كل الدعم اللوجيستي.
واشار إلى أن الإسماعيلية تدخل ضمن محافظات المرحلة الثانية والتي من المقرر أن تنطلق في ديسمبر المقبل، مشيرا إلى التجهيز لإطلاق المبادرة على مدار شهر ونصف ماضيين، بالتنسيق مع جميع التنفيذيين بمسح المديريات والموظفين والمواطنين، للمشاركة في الحدث.
وأشار إلي صدور توجيهات للتنفيذيين بتجهيز أماكن المسح وتأمينها، مشيرا الي انه باستهداف سن 18 سنة فيما فوق يصل المستهدف من ابناء الاسماعيلية 844 الف مواطن مسجلين بقاعدة البيانات، مشيرًا إلى مسح الأمراض غير السارية كالسكري والضغط.
وأشار وكيل الصحة الي مشاركة 32 مركز تابع لوزارة الشباب والرياضة بمحافظة الاسماعيلية، بالإضافة إلى وحدات الرعاية الاساسية ومستشفيات وزارة الصحة وعددها 14 مستشفي بالاضافة الي مستشفي جامعة قناة السويس، العيادات المتنقلة، 32 مركز شباب، بالإضافة إلى 265 مصنعا بالاسماعيلية، لافتا الي مشاركة دور العبادة والنزول الي الكنائس والمساجد، مشيرا الي مواعيد الحملة من 9 صباحا لـ 9 مساء على فترتين.
ولفت السقعان الي انه في حال ثبوت اصابة احد المواطنين بالفيروس،سيخضع للعلاج المجاني بواحدا من 3 مراكز مخصصين للعلاج بمستشفي الحميات والطلبة وجامعة قناة السويس، وبالنسبة للأمراض غير السارية مثل الضغط والسكري سيتم تحويله علي واحد من 6 مستشفيات.
وكانت قد انطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر منظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF لتطوير الخدمات الصحية المقدمة بوحدات الرعاية الاساسية ودور رموز ومنظمات المجتمع المدني، بفندق ميركيور بمحافظة الإسماعيلية.
ويتضمن برنامج المؤتمر كلمة الدكتور سعيد السقعان مدير مديرية الصحة بالإسماعيلية، والدكتور سامي فريد ممثل هيئة اليونيسيف والدكتور جيهان فتحي منسق اليونيسيف بمحافظة الإسماعيلية.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *