الرئيسية / أخبار الكنيسة / البابا تواضروس: الكاهن دوره مهم من أجل إنجاح الخدمة

البابا تواضروس: الكاهن دوره مهم من أجل إنجاح الخدمة

قال البابا توضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال كلمته بطقس رسامة الكهنة الجدد، إن الكاهن دوره مهم في نجاح خدمات الكنيسة الأرثوذكسية، فهو يشبة الراعي الذي لا يجد مجد لنفسه ولكن يبذل نفسه من أجل رعيته، وأنه يجب أن يعمل بأمانة من أجل خدمة رعيته.
وتابع بابا الكنيسة الأرثوذكسية أن أسرة الكاهن تستطيع أن تسنده في خدمته المتعددة ليكون بيته بيت صلاة وبيت للخدمة من أجل نجاح كل عمل، لافتا إلى أن اختيار الكاهن لا يتم بشكل عشوائى، إنما يخضع لعدد من العوامل والاختبارات والجلسات حتى يكون الاختيار صحيح، لافتًا إلى أن الكهنوت هو وزنة حب، فوزنة حب كل يوم لله ومن يخدمهم وهو ليس حبا اجتماعيا بل روحيا أحبه من خلال محبة المسيح ومن هنا تأتي خدمة الكاهن الناجح.
وأضاف: أن اتساع الخدمة بهذه الصورة يجعلنا نقف أمام الله ونشكره على عمله العجيب في كل مكان ونسند الآباء بالصلاة وخلال طقوس الرسامة أطلب معونة لهم في خدمتهم ليجدوا القوة في شخص الله، مشيرًا إلى أنه من ضمن إجراءات الاختيار نتقابل معه بعد تزكية الخدام والشعب هو وزوجته وأولاده وأراء الجميع هامة لسلامة الاختيار ليبارك الله في الجميع وليرفعوا قلوبهم حتى يستخدموا الوزنة استخداما صحيحا.
وذكر البابا تواضروس أن خلال فترة الخلوة التي يستلم الكاهن فيها الألحان والخبرات الروحية يجب أن يبدأوا خدمتهم بالصلاة والافتقاد بنعمة المسيح.

المصدر الدستور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *