الرئيسية / صحة / هل تخفض أقراص ل-أرجينين من ضغط الدم؟

هل تخفض أقراص ل-أرجينين من ضغط الدم؟

ل-أرجينين هي مادة موجودة في المكسرات والسمك واللحوم الحمراء والصويا والحبوب الكاملة والفاصوليا ومنتجات الألبان، كما أنها تتوفر أيضاً في مكملات غذائية. ويتناول البعض ل-أرجينين لأنه يُعتقد أنها تعمل على ارتخاء وفتح الشرايين.
ل-أرجينين هي مادة موجودة في المكسرات والسمك واللحوم الحمراء والصويا والحبوب الكاملة والفاصوليا ومنتجات الألبان، كما أنها تتوفر أيضًا في مكملات غذائية. ويتناول البعض ل-أرجينين لأنه يُعتقد أنها تعمل على ارتخاء وفتح الشرايين، وهو ما قد يساعد في خفض ضغط الدم.
​ اقــرأ أيضاً هل تسبب أدوية ضغط الدم ارتفاع الدهون الثلاثية؟
لكن تتضارب نتائج الدراسات الجارية عن ل-أرجينين. وتقترح أحدث الدراسات أن ل-أرجينين قد تخفض من ضغط الدم. مع ذلك، هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات لتأكيد قدرة مكملات ل-أرجينين على خفض ضغط الدم قبل أن يوصي الخبراء باستخدام هذه المكملات بشكل يومي.
وفي المعتاد، ينتج الجسم كل حاجته من ل-أرجينين، وفي حالات نادرة، يكون تناوله ضروريًا وقد ينفع فقط من يعانون من نقصه أو من لديهم حالة صحية كامنة، مثل داء السكري.
​ اقــرأ أيضاً ضغط الدم المرتفع المقاوم للعلاج.. ما هو؟
وقد تتفاعل مكملات ل-أرجينين مع بعض الأدوية، بما فيها النتروغليسرين وبعض أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم وأدوية خلل الانتصاب. ولا تتناول مكملات ل-أرجينين إذا كنت مصابًا بقروح باردة أو هربس الأعضاء التناسلية، فقد تعمل كمية ل-أرجينين الزائدة في الجسم على تحفيز الفيروس المسبب لهذه المشكلات.
وإذا كنت ترغب في خفض ضغط الدم لديك، فاستشر طبيبك حول خيارات العلاج، بما فيها إدخال تغييرات صحية في نمط الحياة، وإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فاستشر الطبيب قبل البدء بأي مكملات عشبية أو غذائية.

المصدر صحتك