الرئيسية / المرأة / 7 أطعمة تساعد على نمو شعر الذقن وتكثيف اللحية سريعا وتعزيز الذكورة

7 أطعمة تساعد على نمو شعر الذقن وتكثيف اللحية سريعا وتعزيز الذكورة

7 أطعمة تساعد على 7 أطعمة تساعد على نمو شعر الذقن وتكثيف اللحية سريعا وتعزيز ا يبحث العديد من الرجال على أفضل الأطعمة التي تساعد على نمو شعر الذقن وتكثيف اللحية ، فالبعض يعاني من ضعف نمو شعر الذقن بالرغم من الحرص على الحلاقة كثيرا لزيادة تكثيفها ، إذا كنت من ضمن هؤلاء الرجال الباحثين عن زيادة نمو شعر وتكثيف اللحية ، عليك بوضع هذه الأطعمة في نظام غذائك، وهي أطعمة تساعد على نمو وزيادة تكثيف شعر اللحية .
ما هو تأثير النظام الغذائى على اللحية ؟
نظامك الغذائي له تأثير كبير على جسمك وهذا لا يعني أنه يقتصر فقط على وظائف الجسم الداخلية، يساعد الطعام الذي تتناوله على تحسين كل جانب من جوانب جسمك والجانب الوحيد الذي يجب مراعاته هو نمو لحيتك، تتم إدارة نمو لحيتك عن طريق إنتاج هرمونات الذكورة وهرمون التستوستيرون DHT (وهو أندروجين يساعد في إعطاء الذكر جنسًا لخصائصه الذكورية)، ويمكن تنظيمه من خلال التركيز على نظامك الغذائي، بما في ذلك الأطعمة التي تساعد على تحسين وظيفة الهرمونات.
الأطعمة التي تساعد فى نمو شعر الذقن وزيادة كثافة اللحية هي:
1. البيض غني بالبيوتين الهام لنمو اللحية :
الاستهلاك المنتظم للبيض فعال للغاية لهذا الغرض. يُعد البيض أحد أغنى مصادر البيوتين الذي يعتبر أفضل العناصر الغذائية لنمو اللحية. إنها تساعد على زيادة سمك اللحية مع مرور الوقت. نتيجة لذلك ، أظهرت الدراسات أن نقص البيوتين يمكن أن يقلل نمو شعر اللحية .
2. الزبيب :
الزبيب معبّأ بالعديد من الفوائد الصحية ، يعتبر من الأمور المفضلة إذا كنت تتطلع إلى زراعة لحية أنيقة. مصدر طبيعي للبورون ، تناول الزبيب يمكن أن يساعد في تعزيز نمو شعر الوجه ، يمكنك تناول وجبة خفيفة على الزبيب أو إضافتها إلى فطيرة الإفطار.
3. عصير البرتقال غني بفيتامين C :
يعمل فيتامين (ج) في عصير البرتقال من خلال تعزيز إنتاج الزهم ، وهو الزيت الطبيعي الذي ينتجه الجسم والذي يزيد من ترطيب الجلد وترطيب الشعر ، مما يجعل لحيتك تنمو كثيفة .
4. السمك لزيادة كثافة شعر الذقن :
الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة بكثرة في الأسماك هي مصدر جيد للدهون وتعزز إنتاج البروتين في الجسم ، وكلاهما ضروري لنمو اللحية ،يمكنك أن تستهلك الأسماك الزيتية مثل الماكريل والتونة والسلمون والسردين ، إلخ ، لتعزيز نمو لحيتك. 19 طرق طبيعية لمنع تساقط الشعر عند الرجال والنساء
5. المكسرات البرازيلية :
يُعد تناول المكسرات البرازيلية مصدرًا غنيًا للسيلينيوم ، مما يحسن من نمو وجهك. يلعب السيلينيوم المعدني دورًا رئيسيًا في نمو الشعر ، لذلك يستهلك المكسرات بشكل منتظم لكسب الفوائد .
6. الفاصوليا :
كونه مصدرًا عاليًا للبروتين ، أي 21 غ من كل 100 جرام ، فإن حبوب الفاصوليا مفيدة لنمو شعر الوجه. يتكون الجلد والشعر أساسًا من الكيراتين ، وهو بروتين هيكلي يتكون من الأحماض الأمينية التي تسمى الجليكاين والبرولين ، وهي بروتينات يستخدمها الجسم لبناء الشعر والأظافر والجلد .
7. الخضروات الخضراء :
غني بفيتامين E ، الخضروات الخضراء المورقة مثل اللفت ، السبانخ ، وما إلى ذلك ، يجب تضمينها في نظامك الغذائي اليومي إذا كنت تتطلع إلى تعزيز نمو شعر الذقن لأنه من المعروف أن فيتامين E يعمل على تليين شعر اللحية ويزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

المصدر صدى البلد