الرئيسية / منوعات / جوجل تحتفل بالذكرى 124 لميلاد المكسيكى مخترع الناتشوز

جوجل تحتفل بالذكرى 124 لميلاد المكسيكى مخترع الناتشوز

مخترع الناتشوز مخترع الناتشوز قام محرك البحث العالمى جوجل "Google"، بتغيير صورة شعاره المعتاد إلى رسوم متحركة وذلك احتفالًا بالذكرى الـ 124 لعيد ميلاد إجناسيو أنايا جارسيا "Ignacio Anaya Garcia" مخترع الناتشوز "Nachos".
وبحسب ما ذكره موقع "سي نت" التقني، غير جوجل الشعار الخاص به بالمكسيك إلى صورة متحركة توضح كيف اخترع "جارسيا" وجبة الناتشوز اللذيذة، وبمجرد تشغيلها يظهر "جارسيا" وأمامه طبق كبير يقوم بوضع قطع خبز التورتيلا به وبعض الجبن وقطع الفلفل الحار ثم طهيها في النهاية.
ففي عام 1943، ظهرت مجموعة من زوجات أفراد الجيش الأمريكى المتمركزين في قاعدة للجيش في تكساس، في نادى فيكتوريا في بلدة بيدراس نيجراس على الحدود المكسيكية.
وعندما شعرن بالجوع ذهبن إلى المطعم الذى يعمل به "إجناسيو انايا" نادلًا ولقبه "ناتشو"، ولكنه لم يستطع العثور على الطباخ الذى لم يكن موجود ذلك اليوم.
ودخل إجناسيو إلى المطبخ وبدأ بإعداد وجبة الناتشوز، بقطع خبز التورتيلا إلى مثلثات ثم قليها، حتى أصبحت ذهبية ومقرمشة ووضع قطع الجبن المبشور والفلفل الحار فوق شرائح التورتيلا، ثم أدخلها الفرن لتذوب الجبنة.
وسميت فيما بعد باسم "ناتشوز" نسبةً إلى لقب إجناسيو "ناتشو"(Nacho's)، وفي عام 1949 تم كتابة وصفة الوجبة في كتاب الطبخ الأمريكي نظرًا لأنتشارها في جميع أنحاء العالم.
وتحتوى الوجبة المقلدة من "الناتشوز" على الجبن السائل، والتى تسببت في شهرة كبيرة للوجبة الرئيسية، ففي عام 1976 تم تقديم الوجبة خلال مبارة تكساس رينجرز في استاد أرلينجتون بتكساس.
وبعد ذلك بعامين خلال لعبة دالاس كاوبويز "Dallas Cowboys "، ذكر المذيع الرياضي "هوارد كوسيل" أنه تناول وجبة خفيفة لذيذة، مما زاد من شعبية الوجبة لاسيما فى الأماكن الرياضية.
وتوفي " إجناسيو أنايا جارسيا" في عام 1975، وتكريمًا لذكراه أقيمت له لوحة بروزية في بلدة بيدراس نيجراس بالمكسيك، وفي 21 أكتوبر من كل عام يتم الاحتفال باليوم العالمي "للناتشوز".
يذكر أن شركة جوجل تحتفل من خلال محرك البحث خاصتها بالأعمال الفنية المميزة وبالأشخاص البارزين والأحداث المهمة حول العالم بالإضافة إلى احتفالات الذكرى السنوية، ولكن تفضل جوجل أيضًا وضع الوجبات في دائرة الضوء ففي وقت سابق من العام الحالى احتفلت جوجل باليوم العالمي للفلافل.

المصدر صدى البلد