الرئيسية / المرأة / طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالسجق

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالسجق

طريقة عمل مكرونة طريقة عمل مكرونة بالبشاميل بالسجق تعتبر المكرونة بالبشاميل بالسجق، شكل جديد وغير مألوف لعمل المكرونة بالبشاميل، فالعديد من الأشخاص يشعرون بالملل من تكرار أصناف الطعام، لذلك نقدم لكم طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالسجق وطريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالسجق والبسطرمة.
طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالسجق:
المكوّنات:
0.5 كيلو مكرونة قلم(حسب افراد الاسرة)0.5 كيلو سجق بلديبصلة كبيرة2 فلفل رومي1 فلفل حار(اختياري)ملحفلفل اسود7 بهارات
للبشاميل:كيلو لبن5 ملاعق دقيق5 ملاعق سمنة2 ملعقة زيت ذرةمكعب ماجي1 حبة بيض
الخطوات لعمل مكرونة بالبشاميل بالسجق:
تسلق المكرونة نصف سلقة.
طريقة عمل البشاميل: في وعاء على نار هادئة ضعي الزبدة ثم ضيفي الدقيق وقلبيه باستمرار، وبعد دقيقتين ضيفي الحليب مع التقليب المستمر، ثم ضيفي الملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب، مع استمرار التقليب وهو على النار حتى لا يصبح عجين متماسك، ويمكنك وضع الخليط في الخلاط الكهربائي ليصبح سائلًا وليس متماسكًا، واتركيه حتى يبرد ثم ابدأي في استخدامه في الصنف الذي تعدينه.
طريقة عمل البشاميل الجاهز: يباع كيس البشاميل الجاهز في السوبر ماركت، وهو سهل التحضير، فقط ضيفي مكونات الكيس إلى كمية الحليب وفقًا لكمية الأصناف التي ستطهينها، وحركيه باستمرار على نار هادئة واتركيه حتى يبرد.
بعض الإضافات للبشاميل: يمكنك إضافة الجبن المبشور، أو الموتزاريلا، أثناء تحضير البشاميل، وذلك مناسبا لصينية المكرونة باللحم المفروم، وكذلك المكرونة المسلوقة بالوايت صوص البشاميل.
طريقة عمل السجق للمكرونة بالبشاميل:
يقطع السجق قطع صغيرة جدا وتسخن الطاسة جيدا، بعدها يوضع القليل من الزيت ويشوح السجق مع بصلة وفلفل أخضر مضروب جيدا وإضافة بعض التوابل عليه وعود قرفة وملعقتين من الصلصة ويقلب جيدا.
نضع المكرونة ونضع خليط السجق وقليل من البشاميل ويقلب المكونات بشكل جيد ويوضع فى الصينية ويوضع فوق الوجه بشاميل ونضعها في الفرن على 180 لمدة نص ساعة من اسفل ويحمر الوجه وبعد التسوية تخرج من الفرن لتبرد قليلا لتقطيعها.
المكونات لعمل مكرونة بالبشاميل بالسجق والبسطرمة:
كيس مكرونة اقلام0.25 كيلو بسطرمة0.25 كيلو سجق1 بصلة صغيرةكوب صلصهمعلقتان زيت
البشاميل:كوب لبن3 معالق دقيقمعلقتين سمن2 بيضملح حسب الرغبةفلفل حسب الرغبة
الخطوات لعمل مكرونة بالبشاميل بالسجق والبسطرمة:
تقطع البسطرمة وتشوح في معلقتين زيت على النار. ويقطع السجق ونضعه فوق البسطرمه، وتشوح. وتوضع البصلة مقطعة صغيرة. ثم نضع كوب صلصة ونتركها تستوي.تسلق المكرونة ونصفيها ونضع عليها الصوص.
طريقة عمل البشاميل:
على النار نضع معلقتين سمن و3 ملاعق دقيق ونضع كوب لبن ونقلب، ثم نضع ملح وفلفل حسب الرغبه وبيضتان.نضع جزء من المكرونه في صينيه صغيره وبعدها البسطرمة والسجق، وبعدها المكرونة والبشاميل على الوجه.نضعها في الفرن تحمر وجهها.

المصدر صدى البلد