الرئيسية / اخبار مصر / نشرة أخبار العالم .. تعيين أوغندية مديرا لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز.. الإرهابي منفذ مذبحة مسجدي نيوزيلندا يسعى لنقل المحاكمة إلى أوكلاند

نشرة أخبار العالم .. تعيين أوغندية مديرا لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز.. الإرهابي منفذ مذبحة مسجدي نيوزيلندا يسعى لنقل المحاكمة إلى أوكلاند

البوابة نيوز شهدت الساحة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:
القوات الأفغانية تدمر مستودع ذخيرة لطالباندمرت القوات الأفغانية، مستودع ذخيرة لحركة طالبان خلال عملية أمنية في إقليم (لوجار) جنوبي البلاد.وقال فيلق العمليات الخاصة – في بيان نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، اليوم الخميس – إن القوات الخاصة اكتشفت المستودع في منطقة شارخ.من جانبها لم تعلق حركة (طالبان) على هذه العملية حتى الآن.
تعيين أوغندية مديرا لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز
أعلن مكتب السكرتير العام لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) تعيين الأوغندية وينيفريد كاراجوا بيانيما البالغة من العمر 60 عاما، مديرا جديدا للبرنامج.
وذكر راديو "إفريقيا 1" اليوم الخميس، أنه تم تعيين بيانيما خلفا لـ"ميشيل سيديبي" من (مالي)، الذي اتهم بسوء الإدارة، موضحا أن المديرة الجديدة للبرنامج شغلت في الماضي منصب رئيسة منظمة (أوكسفام) غير الحكومية، وأحد المسؤولين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (يو إن دى بي).
واشنطن تؤكد قوة تحالفها مع سول بمناسبة عيد تحرير كوريا الجنوبية
هنأت الولايات المتحدة الشعب الكوري الجنوبي بمناسبة عيد التحرير الذي يوافق يوم 15 أغسطس من كل عام، ووصفت التحالف الثنائي بأنه محور السلام والأمن الرئيسي في منطقة المحيط الهادئ والهندي.
وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قدم التهاني نيابة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والولايات المتحدة، حيث تحتفل كوريا الجنوبية بالذكرى السنوية لاستقلالها عن اليابان – في مثل هذا اليوم من عام 1945 – والتي فرضت حكمها الاستعماري على شبه الجزيرة في الفترة ما بين عامي 1910 و1945.
إصابة 10 أشخاص في هبوط اضطراري لطائرة ركاب روسية في ضواحي موسكو
أصيب 10 أشخاص إصابات طفيفة إثر هبوط اضطراري لطائرة ركاب روسية من طراز "ايرباص-321" في ضواحي موسكو صباح اليوم الخميس بعد اندلاع النار في محركيها.
وأفادت شركة "أورال ايرلانز"، وفقًا لقناة "روسيا اليوم" بأن طائرة تابعة لها اضطرت للهبوط فور إقلاعها من مطار جوكوزفسكي متجهة إلى سيمفيروبل عاصمة جمهورية القرم جنوبي البلاد، بعد تعطل محركيها بسبب اصطدامها بسرب من الطيور.
الإرهابي منفذ مذبحة مسجدي نيوزيلندا يسعى لنقل المحاكمة إلى أوكلاند
قال قاض يوم الخميس، إن فريق الدفاع عن المتهم بالهجوم على مسجدين في نيوزيلندا في مارس، طلبوا نقل المحاكمة من مدينة كرايستشيرش بجنوب البلاد، حيث وقع الهجومان.
وقال كاميرون ماندر قاضي المحكمة العليا خلال جلسة إجرائية إنه تقرر عقد جلسة في الثالث من أكتوبر لنظر الطلب في نقل المحاكمة إلى أوكلاند، أكبر مدن نيوزيلندا، وإن المتهم برينتون تارانت سيظل محتجزا إلى ذلك الحين.
أمريكا توقف عملية الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة بجبل طارق
أعلنت النيابة العامة لجبل طارق، الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من سلطات هذه المنطقة التابعة لبريطانيا مصادرة ناقلة النفط الإيرانية التي تحتجزها منذ شهر، بينما كانت المحكمة العليا تستعد للسماح لها بالمغادرة.
وأعلن عن ذلك المحامي جوزف ترياي، ممثل النيابة العامة أمام المحكمة العليا، التي كان يفترض أن تتخذ قرارًا بشأن تمديد احتجاز ناقلة النفط "جريس 1" التي يشتبه بأنها كانت تنقل نفطًا إلى سوريا أو السماح لها بالإبحار.
حزب العمال البريطاني يتعهد بإسقاط رئيس الوزراء جونسون وإرجاء البريكسيت
حث حزب العمال البريطاني المعارض أعضاء البرلمان من حزب المحافظين والمعترضين على سياسات حزبهم الحاكم على المساعدة في منع البريكسيت (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي) دونما اتفاق، وذلك من خلال إسقاط حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون وفتح الباب أمام زعيمهم جيريمي كوربين لتشكيل حكومة مؤقتة.

المصدر البوابة نيوز