الرئيسية / أخبار مصر الان / إزالات فورية لـ12 حالة تعد وبناء مخالف خلال عيد الأضحى في سوهاج

إزالات فورية لـ12 حالة تعد وبناء مخالف خلال عيد الأضحى في سوهاج

إزالات فورية إزالات فورية أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج عن تنفيذ الوحدات المحلية والأحياء لإزالات فورية في المهد لـ 12 حالة تعد، وأبنية مخالفة بدون ترخيص، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وأضاف "الأنصاري" أن مركز ومدينة طهطا أزال حالة تعدي على مساحة قيراط بكوم بدر، بقرية نزلة القاضي، لافتا إلى ازالة حالتين تعدي في عرب بخواج التابعة لمجلس قروي شطورة على مساحة 22 مترا.
وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج، إن حي غرب سوهاج أزال شدة خشبية مخالفة، حيث تم الشروع لانشاء دور مخالف بالدور الرابع على مساحة 30 مترا مربعا بمنطقة القيسارية، بجوار شارع الصاغة، وتم مصادرة الخشب والمواد المستخدمة في المخالفة، بالإضافة الى إيقاف أعمال شده خشبية مخالفة بشارع عبد العال طرخان بحوض التلاتين بالطابق الثالث وفك الخشب ومصادرته، وبالمعاينة تبين أن عرض الشارع يسمح بترخيص طابق ثالث، وتم توجيه المواطن بتقديم طلب للحصول علي رخصة لبناء الطابق بشكل قانوني.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم محافظة سوهاج أن مركز ومدينة أخميم أزال شدة خشبية لبناء مخالف بقرية الأحايوة عبارة عن دور اول علوي، لافتًا الى إتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.
وأضاف أن مركز ومدينة طما تصدى لحالة بناء مخالف على مساحة 130متر خارج الحيز العمراني بنجع الحاكيمة بقرية الاغانة التابعة لمجلس قروي أم دومة، وتم فك خشب التسليح، مشيرًا إلى التصدي أيضا لحالة بناء بدون ترخيص فى نطاق قرية الأربعين علي مساحة 100 متر مربع، كما تمت إزالة فورية لحالة بناء مخالف خارج الحيز العمراني بقرية ام دومة على مساحة 250 متر مربع بقرية تل الزوكي.
ولفت الى انه في مركز ومدينة المراغة تم تنفيذ حملة إزالات فورية بمجلسي قروى البطاخ، وشندويل، حيث تم ازالة عدد حالة تعدي علي املاك الدولة، بقرية الشورانية، عبارة عن بناء من البلوك الابيض علي مساحة ٤٠ مترا مسطحا، وإزالة اخرى بقرية بهاليل الجزيرة التابع لوحدة قروي البطاخ، بمساحة 18 سهما عبارة عن قواعد معدة لصبة الخرسانة للمنزل علي ارض زراعية، مشيرًا إلى أن حي شرق سوهاج قام بإيقاف أعمال بناء مخالف ومصادرة المعدات والمواد المستخدمة بشارع سيتي.

المصدر صدى البلد