الرئيسية / أخبار مصر الان / إنتاج أول هاتف في العالم يعمل بالقهوة والطاقة الشمسية

إنتاج أول هاتف في العالم يعمل بالقهوة والطاقة الشمسية

إنتاج أول هاتف في العالم يعمل بالقهوة والطاقة الشمسية

حدث
إنتاج أول هاتف في العالم يعمل بالقهوة والطاقة الشمسية
تتنافس كبريات شركات أجهزة الهواتف المحمولة على جذب المستخدم لشراء هواتفهم المحمولة، وذلك من خلال ابتكارات العلماء الجديدة والمتعددة التي تدهشنا بكل ما هو جديد، ويميز هاتفًا عن آخر في ظل التطور والتقدم في مجال التكنولوجيا، وذلك لمحاولة تلبية احتياجات المستخدم وتطلعاته لكل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا.
وتعتبر الهواتف المحمولة الآن جزءًا لا يتجزأ من حياة الكثيرين، وهناك فئة كبيرة من المستخدمين لا يمكنهم الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال، لذلك تسعى بعض الشركات لجذب المستخدم من خلال تقديم ميزة وابتكار جديد لشراء هاتفها دون غيره من الهواتف المتواجدة بالأسواق.
ومن ضمن تلك الشركات شركة "شاومي" الصينية، والتي تخطط لإنتاج أول هاتف في العالم لا يحتاج إلى الشحن إطلاقًا، وهو ما سيجذب الكثير من المستخدمين الذين يعانون من انخفاض بطارية الهاتف باستمرار.
فقد أعلنت الشركة عن تسجيل براءة اختراع لهاتف جديد سيكون هو الأول من نوعه في العالم، والذي لن يحتاج المستخدم إلى شحن بطاريته، نظرًا لأنه سيكون مزودًا بألواح طاقة شمسية صغيرة، ستغنيه عن اللجوء إلى الشواحن التقليدية بكل أنواعها، على أن تكون الشاشة مزوّدة بمستشعرات خاصة، تقلل من استهلاك الطاقة، وتزيد مدة عمله إلى الضعف تقريبًا، مقارنة بالهواتف الأخرى.
وتوضح الشركة أن الكاميرا الأمامية ستكون مخفية تمامًا تحت الشاشة اللمسية، وسيكون الهاتف مدعومًا بهيكل مقاوم للماء والأتربة، ومزودًا بمستشعر لبصمة الأصبع مدمج في الشاشة اللمسية.
فيما أفادت دراسة حديثة عن فائدة جديدة للقهوة، وهي شحن بطارية الهواتف المحمولة، حيث إنها يمكن أن تساعد على تحسين كفاءة الخلايا الشمسية، عبر رفع مستويات قدرتها على تحويل الضوء إلى كهرباء، وذلك وفقا لموقع "جول" العلمي المتخصص.
LG تسجل براءة اختراع لتصميم شاشة هاتف قابلة للطي
وقال الباحث الرئيسي في الدراسة، يانج يانج، إنه تمكن من تصنيع خلايا شمسية مصنوعة من الكافيين، بدلا من الخلايا السيليكونية المعتادة التي تكلفتها باهظة بصورة كبيرة.
وتوصل يانج إلى ذلك الاختراع، عن طريق مزحة مع فريقه العلمي، عن أن البشر يحتاجون إلى القهوة الصباحية لتعزيز طاقاتهم، مضيفا: "فقال أحد الفريق العلمي ساخرا: ماذا لو تم دمج الكافيين في صناعة الخلايا الشمسية"؟!.
وتابع: "هذا التعليق الساخر، أثار فضولي بصورة كبيرة، خاصة عندما تذكرت أن الكافيين مركب قلوي يحتوي على بنى جزئية يمكنها أن تتفاعل مع البيروفسكايت المستخدمة في صناعة الخلايا الشمسية".
وأوضح أنه، وفريقه، بدءوا فكرة دمج الكافيين في عمليات تصنيع الخلايا الشمسية، واكتشفوا أنها تعزز من إنتاجيتها بصورة كبيرة، خاصة بعدما أضافوا الكافيين إلى طبقات البيروفسكايت، واستخدموا الأشعة تحت الحمراء لمزج المركبين معًا في خلايا الطاقة الشمسية.
وأضاف يانج: "المفاجأة بالنسبة لنا، أنه عندما قمنا بعملية المزج تفاعلت ذرات الكربون في الكافيين مع أيونات الرصاص في البيروفسكايت، وأظهرت لنا مركبًا جديدًا فريدًا، حسَّن من كفاءة الخلايا الشمسية بنسبة تتراوح من 17 في المائة إلى 20 في المائة، كما أنها تزيد من العمر الافتراضي للخلية بالنسب نفسها تقريبًا".
"ون بلس" تؤكد إطلاقها هاتف "5G" آخر بحلول نهاية العام
وأشار إلى أن هذا الأمر يجعل هناك تطبيقات أكثر دقة للكافيين مع الخلايا الشمسية، بحيث يمكن تطوير خلايا شمسية صغيرة الحجم لا تتأثر بدرجات الحرارة أو اختلاف مكان وجودها، ويمكن تركيبها مثلا بديلة عن بطاريات الهواتف الذكية.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014