الرئيسية / عاجل / تعرف على 10 أطعمة ومشروبات تحميك من خطر السرطان ابرزهم الرنجة

تعرف على 10 أطعمة ومشروبات تحميك من خطر السرطان ابرزهم الرنجة

تعرف على 10 أطعمة ومشروبات تحميك من خطر السرطان ابرزهم الرنجة

تعرف على 10 أطعمة ومشروبات تحميك من خطر السرطان ابرزهم الرنجة
يعتبر السرطان من أكثر الأمراض خطورة على الإنسان في الوقت الحالي، إذ يتسبب في وفاة أكثر من 9 ملايين شخص سنويًا على مستوى العالم.
ووفقًا للإحصائيات العالمية، فإن 1 من بين كل 6 مصابين بالسرطان، يموت بسبب الإصابة ومضاعفاتها الخطيرة على الصحة.
وأوصت جمعية السرطان الأمريكية باتباع نمط حياة صحي، والحرص على تناول بعض الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وفقًا لموقع "Every Day Health".
وأوصت الجمعية بتناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفواكه والخضروات يوميًا، بجانب الوجبات الأساسية، مؤكدةً أن هذا يساعد الإنسان في الحصول على جسم رشيق والوقاية من خطر الإصابة بالسرطان.
وتنصح جمعية السرطان الأمريكية باتباع الإرشادات الآتية:
1- تناول الفواكه والخضروات يوميًا، لأنها غنية بالفيتامينات والمواد المغذية التي تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
2- تناول المزيد من الأطعمة النباتية مثل الحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات بدلًا من الأطعمة المصنعة أو السكرية.
3- شرب الشاي الأخضر، يوميًا، لأنه غني بمضادات الأكسدة القوية التي تفيد في الوقاية من سرطان الكبد والثدي والبنكرياس والرئة والمريء وسرطان الجلد.
4- تناول الطماطم يوميًا، حيث أكدت الدراسات الحديثة أن الليكوبين المضاد للأكسدة الموجود في الطماطم يحمي الإنسان من سرطان البروستاتا والرئة، وينصح الخبراء بطهي الطماطم قبل تناولها، لتعظيم تلك الاستفادة.
5- زيت الزيتون، حيث يعد من الدهون غير المشبعة الأحادية التي تساهم في التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 50% في بلدان البحر المتوسط.
6- العنب الأحمر، ويعمل كمضاد للأكسدة والسرطان، ويوفر حماية كبيرة ضد أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب وغيرها من الأمراض المزمنة.
7- تناول الثوم والبصل بكثرة، لأن الأبحاث أثبتت أن الثوم والبصل يمنعان تكوين النتروزامين، وهي مادة مسرطنة قوية تسبب أورام القولون والكبد والثدي، كما يحتوي البصل والثوم على مركبات الكبريت النشطة كيميائيًا التي تحمي من الإصابة بالسرطان.
8- تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والرنجة حيث تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
9- التوت يعد من أقوى الأطعمة التي تحارب السرطان، لأنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية بشكل خاص، وتمنع تلك المواد السرطانات من النمو والانتشار.
10- الكركم يحتوي على الكركمين، الذي يحد من خطر الإصابة بالسرطان، ويمنع بعض أنواع الخلايا السرطانية من النمو ويبطئ انتشارها.

هذا الخبر منقول من : مصراوى

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014