الرئيسية / تكنولوجيا / هواوي تعمل على تطبيق بديل لخرائط جوجل

هواوي تعمل على تطبيق بديل لخرائط جوجل

هواوي كشفت تقارير جديدة أن هواوي Huawei تخطط للكشف عن مجموعة كبيرة من التطبيقات والخدمات خلال العام الجاري والتي تسمح بتقليل اعتمادها على جوجل.
وتسربت معلومات عن منتج الشركة Map Kit وهو تطبيق محلي الصنع، وفقًا لمصادر داخلية "مطلعة على الأمر" لصحيفة تشاينا ديلي.
وكما يوحي الاسم، سيكون التطبيق الجديد إجابة هواوي على شركة جوجل وهو بديل لتطبيق خرائطها، ولن تقوم الشركة باستبدال تطبيق جوجل للخرائط على هواتفها بالتطبيق الجديد ولكنها تشجع المطورين على الوصول إلى تطبيقات تستند إلى إمكانيات تعيينه.
اقرأ.. تعرف على نظام "هواوي" الجديد بديل الأندرويد "Harmony"
ومع ذلك، لا يجب تجاهل قدرات رسم الخرائط للتطبيق الجديد، حيث تهدف هواوي إلى الاستفادة من شبكتها الواسعة من معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية لتحسين جوهر تقنية Map Kit بسرعة من خلال بيانات تحديد المواقع التي تم الحصول عليها من أكثر من 160 دولة ومنطقة.
وتتمثل الخطة على المدى الطويل في تقديم معلومات عن حركة المرور في الوقت الفعلي وتطوير "نظام ملاحة متطور للغاية" قادر على اكتشاف وقت تغير السيارة، على سبيل المثال.
ويوجد أيضًا دعم متطور لتعيين الواقع المعزز، ولكن تحتاج هواوي Huawei إلى مطوري الطرف الثالث لاعتماد مجموعة أدوات الخريطة وتطبيقها والمساعدة في نشرها، ولكن يجب أن تبدأ في تطوير نظام تشغيلها Harmony OS وجذب الموارد من الأشخاص والشركات الذين يعتقدون أن الأندرويد يمكن استبداله أو تحديه على الأقل.
ولا تزال هواوي ملتزمة التزامًا كبيرًا بمنصة الأندرويد وتحالفها مع جوجل منذ فترة طويلة، ولكن مع استمرار الحظر الأمريكي المثير للجدل، تضطر الشركة إلى استنباط بدائل لخدمات مثل Maps والإسراع في تطويرها.

المصدر الفيتو