الرئيسية / المرأة / متي يلجأ الطبيب لاستخدام التقويم و للتجميل.. طبيب أسنان يجيب

متي يلجأ الطبيب لاستخدام التقويم و للتجميل.. طبيب أسنان يجيب

التقويم ام التجميل التقويم ام التجميل للأسنان قال الدكتور محمد العالم، عضو الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان، ان هناك العديد من المشاكل التي يمكن ان تواجه الأسنان، ومنها: ازدحام الأسنان، والفراغات الامامية والضروس، والأسنان المدفونة، وهي مشاكل يعاني منها البعض، ولم تتوقف المشكلة على الشكل التجميلى فقط بل يمكن بعلاجها ان يتم السيطرة على الالم الذي تسببه.
وأضاف لـ صدى البلد، ان علاج المشاكل التي تواجه الأسنان، كـ نتوء الفكين ، طقطقة الفكين، مشاكل النطق ، التهابات اللثة، وتسوس الأسنان من تراكم الجير بين الأسنان يكمن فى حلين الاول هو التقويم، والثانى هي بالطريقة التجميلية.
واشار العالم إلى انه يمكن اختيار طريقة العلاج، والتي تتوقف على حالة المريض وحسب الوقت المناسب المتاح للحالة، حيث ان التقويم علاج يحتاج الكثير من الوقت ولكن نتائجه فعالة ويضمن بقاء الأسنان الاساسية، والتجميل علاج تجميلى سريع يعتمد على تركيب التيجان والقشور التجميلة بعد برد طبقة صغيرة من الأسنان.
ووضح العالم ان لتقويم فوائد عديدة منها اعادة ترتيب الأسنان واظهار ابتسامة جمالية ، تحسين اداء الاسنان والانسجة المحاطة بها ، وقاية الاسنان من التسوس، اما عن انواع التقويم فهى كالاتى:
1- التقويم المتحرك ويتم استخدامه فى حالات معينه
2- التفيوم المعدنى الثابت وهناك نوعين منه الاول مرئى والاخر غير مرئى ويتم تغير السلك شهريا
وتابع العالم انه هناك العديد من الاجهزة المتطورة فى عالم طب تجميل الاسنان والتى تسمح بصنع ابتسامة مثالية للمريض فى ٢٤ ساعة، وذلك من خلال برد طبقة صغيرة من السنه يمكننا لصق الفينيز او عدسات الاسنان الاصقة بعد اختيار التصميم ودرجة اللون حسب المعاير الشخصية للمريض.
واكد العالم انه يمكن للمريض ان يعالج العديد من المشاكل ايصا بتركيب الفينير، مثل: تغير واصفرار لون الاسنان وحجم الاسنان الغير متناسق واتساع المسافات بين الاسنان.

المصدر صدى البلد