الرئيسية / أخبار مصر الان / ننشر آخر تطورات أعمال تسكين روضة السيدة ومخطط تطوير المنطقة بالكامل

ننشر آخر تطورات أعمال تسكين روضة السيدة ومخطط تطوير المنطقة بالكامل

ننشر آخر تطورات أعمال تسكين روضة السيدة ومخطط تطوير المنطقة بالكامل

تواصل محافظة القاهرة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة جهودهم في تسكين أهالي روضة السيدة "تل العقارب سابقًا" بوحدات سكنية مفروشة بالكامل بديلًا للعشش والبيوت غير الآدمية التي كانوا يقطنونها.
وقال اللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إنه خلال فترة اجازةن عيد الأضحى تم توقف أعمال تسكين روضة السيدة.
اقرأ أيضًا.. 4 مراحل جديدة من روضة السيدة.. تفاصيل مخطط تطوير "السيدة زينب" لتصبح مزارًا سياحيًا

وتابع نائب محافظ القاهرة، أنه تم استئناف العمل حاليًا وتم تسكين 510 اسـرة بالاضافة الى انهاء التعاقد مع 512 اسرة تمت الأعمال بمشاركة الأجهزة التنفيذية بحي السيدة زينب، منوها نائب محافظ القاهرة أن جميع الأسر التي تستحق وحدات سكنية مفروشة سيتم تسكينها قريبًا خاصك مع بداية الأسبوع المقبل.
ومن جانبه، كلف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اللواء عادل أبو حديد، رئيس هيئة النظافة وتجميل القاهرة، بتعيين شركة نظافة خاصة أو متعهد مسئول عن نظافة المشروع بالكامل على مدار اليوم من خلال 3 ورديات على أن تتولى الجمع المنزلي من الوحدات ونظافة الشوارع الداخلية للمشروع، كما أصدر تعليماته بسرعة تركيب البوابات الخاصة بالمشروع على أن يتم مراعاة تناسقها وتناغمها مع المشروع.
وشدد محافظ القاهرة، على أن يتولى جهاز إدارة المشروع المرور بصفة يومية على وحدات المشروع وعدم السماح بأي مخالفات أو تغييرات في شكل المشروع أو استخدامها في غير الغرض المخصصة لها وسحب الوحدة نهائياً من المخالف.
نخطط تطوير السيدة زينب
ووضعت محافظة القاهرة مخططًا لتطوير منطقة السيدة زينب بالكامل وجعلها منطقة حضارية هامة ومزارًا سياحيًا كبير وفنادق وأماكن ترفيهية، لتكون محط أنظار العالم وينجذب إليها المستثمرين والسائحين من كل مكان في العالم، حيث تم الإنتهاء من تنفيذ مشروع روضة السيدة، وتم إخلاء منطقة المواردي ووصلت نسبة التنفيذ بها لـ5%، بالإضافة إلى مفاجأة يفجرها المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات بخصوص مخطط تطوير السيدة زينب بالكامل.
وفجر المهندس خالد صديق، مدير تطوير العشوائيات، مفاجأة لـ"أهل مصر" بأن مشروع روضة السيدة سيتم تنفيذ 4 مراحل جديدة منه؛ لتطوير المنطقة بالكامل بشكل يتناسب مع مكانة وحضارة "السيدة زينب"، مؤكدًا أن البداية ستكون عند المواردي والطيبي.
منطقة المواردي بالسيدة زينب
وأوضح خالد صديق، أن أولى المناطق التي بدأت فيها محافظة القاهرة لتنفيذ مخطط تطوير السيدة زينب هي المواردي، حيث تعد المنطقة الثالثة بحي السيدة زينب والتي تم إزالتها وتطويرها بعد قلعة الكبش وروضة السيدة، والتي تبعد مسافة صغير عن مترو السيدة، وتندرج تحت درجة الخطور الثانية.
وتصل مساحة منطقة المواردي لـ3.35 فدان، ويبلغ عدد سكانها 120 ألف شخص، ويخدم المشروع أكثر من 2ونصف مليون مواطن، وأكد خالد صديق، أن تنفيذ مزار سياحي لأن المنطقة مكانًا يجمع بين طراز المعمار الإسلامي التاريخي والحرف اليدوية وبين الإنشاد الديني والمطاعم التقليدية.
وأضاف خالد صديق، أنه تم إخلاء وهدم المواردي ونقل الأهالي لوحدات سكنية مفروشة بالكامل بالأسمرات 3، مؤكدًا أنه تم البدء في تنفيذ مخطط والتي وصلت أعمال البناء فيه لـ5%.
مصير منطقة السيدة زينب
وكشف خالد صديق، أنه تم إنشاء 5 مراحل من روضة السيدة بمنطقة السيدة زينب، جعلها منطقة حضارية حيث ستكون محط أنظار العالم أجمع، مؤكدًا أنه تم حصر منطقة منطقة "الطيبي" والمتواجدة بالناحية الثانية من شارع السيد، وتم نقل 200 أسرة إلى روضة السيدة 1، لتنفيذ أعمال التطوير بها.

المصدر اهل مصر