الرئيسية / المرأة / استعيدي رشاقتك بعد العيد.. بـ نظام غذائي متوازن وفعال

استعيدي رشاقتك بعد العيد.. بـ نظام غذائي متوازن وفعال

رجيم فعال بعد العيد رجيم فعال بعد العيد بعد انتهاء أيام العيد وتناول الفتة واللحم فقد نجد أننا اكتسبنا الكثير من السعرات الحرارية، وهو ما أدى إلى زيادة الوزن، وهو ما يجعلنا نشعر بالذنب، ولكن يمكن بخطوات بسيطة ان نسيطر على الموقف، دون اللجوء إلى عمليات تنسيق القوام، أو اتباع حميات غذائية صارمة، ونحرم أنفسنا من تناول الأطعمة التي نحبها.
ولا يجب ان تحتوي وجباتك البطاطس و الخبز و الأرز و المعكرونة، وغيرها من الكربوهيدرات النشوية ، والحبوب الكاملة، وفيما يلي سوف نقدم لكم نظام غذائي معتدل، يمكن مع اتباعه ان تسيطري على زيادة الوزن، بلي وتستطيعين ببعض المساعدة وممارسة الرياضة الخفيفة ان تتخلصي من الوزن الزائد، ولا عليكي سوى اتباع الخطوات، وتشمل:
1- تناول ما لا يقل عن 5 أجزاء متنوعة من الفواكه والخضروات يوميا، على ان تكون جميع الفواكه والخضروات طازجة وغير مجمدة أو مجففة أو معلبة.
2- قم بإعداد البطاطس والخبز والأرز والمعكرونة أو غيرها من الكربوهيدرات النشوية ، والحبوب الكاملة، على ان تستخدم مكون واحد في كل وجبة تتناولها يوميا.
3- تناول 30 جرامًا من الألياف يوميًا، على ان تتناول 5 أجزاء من الفاكهة والخضروات التي تحتوي على الألياف ، 2 بسكويت من دقيق القمح الكامل ، وشريحتين سميكتين من الخبز الكامل الدسم والبطاطا المخبوزة الكبيرة.
4- قم باختيار بدائل منتجات الألبان قليلة الدسم، والتي لا تحتوي على السكريات.
5- تناول بعض الحبوب والبقول والسمك والبيض واللحوم وغيرها من البروتينات (بما في ذلك قطعتان من السمك كل أسبوع ،على ان تكون إحداهما من الأسماك الزيتية).
6- قم باختيار الزيوت غير المشبعة، على ان تستهلكها بكميات صغيرة.
7- اشرب من 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميا.
8- لا يجب أن يزيد معدل الأملاح في الطعام للبالغين أقل من 6 جرام، و 20 جرام من الدهون المشبعة للنساء أو 30 جرام للرجال يوميًا.

المصدر صدى البلد