الرئيسية / أخبار مصر الان / بعض العادات الخاطئة التي يرتكبها المصيفون على الشواطئ

بعض العادات الخاطئة التي يرتكبها المصيفون على الشواطئ

بعض العادات الخاطئة التي يرتكبها المصيفون على الشواطئ

حدث
بعض العادات الخاطئة التي يرتكبها المصيفون على الشواطئ
تدفع الموجات الحارة كثيرون إلى السفر لمناطق ساحلية، للاستمتاع بالمياه، إلا أن تأثير أشعة الشمسالضارة ربما يسبب مضاعفات غير مرغوب فيها.
وإليك بعض العادات الخاطئة التي يرتكبها المصيفون على الشواطئ وسط ارتفاع حرارة الطقس، ما يعرضهم لمشكلات صحية عديدة، وفقًا لموقع "USA today":
يؤدي التعرض للشمس فترة طويلة إلى الإصابة بما يعرف باسم "ضربة الشمس"، وربما يتجاهل البعض أعراضها وهي: ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير يصل إلى 104 درجة فهرنهايت، وقلة التعرق، والصداع، والدوران، والتشنجات، والغثيان، وسرعة ضربات القلب، والإجهاد، وتستوجب تلك العلامات زيارة الطبيب فورًا.
2-نسيان وضع كريم الشمس عدة مرات
يعلم الغالبية العظمى من المصيفين أن أفضل الطرق لحماية الجلد من التلف هي وضع كريم واقي الشمس، وربما ينسوا وضعه مرة أخرى بعد مرور ساعتين أو نزول البحر أو التعرق، كذلك من الممكن أن ينسوا وضعه في أماكن محددة مثل خلف الساقين.
اقرأ أيضًا: في خطوات بسيطة دليلك للوقاية من سرطان الجلد
3- صبغ الجلد بأشعة الشمس "تان"
يعد الاسترخاء على الشاطئ لأخذ تان عادة سيئة تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد، حيث ذكرت مؤسسة سرطان الجلد أن التان رفع نسبة الإصابة بالميلانوما إلى 75% بين الأشخاص تحت سن 35 عامًا.
في بعض الأحيان، يخلع الأشخاص التيشيرت لتبريد الجسم في ظل درجة الحرارة المرتفعة، بينما يعرضون أنفسهم لفرص الإصابة بحروق الشمس ومخاطر الأشعة فوق البنفسجية، لذا يجب تغطية الجسم بملابس خفيفة فاتحة اللون.
5-شرب الماء عند الشعور بالعطش فقط
يغفل الكثيرون على الشاطئ شرب المياه حتى يبدأ لديهم الشعور بالعطش، ويعد ذلك بمثابة عادة خطيرة ينتج عنها الإصابة بالجفاف والصداع، وربما تزداد المضاعفات لتؤدي إلى تورم المخ.
6-عدم تناول الطعام لفترة طويلة
عادة ما ينشغل المصيفون على الشاطئ بالسباحة واللعب، ويبتعدون عن تناول الطعام لفترة طويلة، وهو ما يحرم الجسم من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، وبالتالي تنخفض لديهم معدلات سكر الدم والضغط بشكل أسرع.
اخبار نت


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014