الرئيسية / أخبار مصر الان / تحذير.. وضع الهاتف بجانب الكمبيوتر يمكن المخترقين من سرقة حسابك

تحذير.. وضع الهاتف بجانب الكمبيوتر يمكن المخترقين من سرقة حسابك

تحذير.. وضع الهاتف بجانب الكمبيوتر يمكن المخترقين من سرقة حسابك

تحذير وضع الهاتف بجانب الكمبيوتر يمكن المخترقين من سرقة حسابك
حذرت دراسة حديثة من قدرة المخترقين على معرفة ما تكتبه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقط من خلال الاستماع إلى ضغطات المفاتيح بواسطة ميكروفون هاتفك الذكي، حيث وجد أنه من الممكن تحديد المفاتيح التي تضغط عليها بينما تضع هاتفك بجانب الكمبيوتر بدقة تصل إلى 41% ويمكن أكثر.
ويحذر الباحثون وفقًا لـ دايلي ميل من إمكانية استخدام هذه الطريقة لمعرفة أقوى كلمة مرور أو سرقة معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك، فقد وضع الباحثون في جامعة ساذرن ميثوديست (SMU) سيناريو واقعيًا لما يحدث كإثبات ملموس، وطلبوا من الأشخاص تدوين ملاحظات على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم واستخدموا التطبيق للاستماع إلى كتاباتهم، فقد تمت معالجة هذه الإشارات الصوتية بواسطة برنامجهم لإعادة إنشاء الكلمات المكتوبة بواسطة موضوعات الاختبار الخاصة بهم.
تمكن الخبراء من التعرف بشكل صحيح على 41 من أصل 100 كلمة تمت كتابتها باستخدام ميكروفونات لـ8 هواتف محمولة موضوعة على طاولات في الغرفة، علاوة على قدرة المخترقين على تحسين وتطوير تلك الثغرة للوصول إلى جميع الكلمات واختراقها.
قال البروفيسور ميتش ثورنتون: "أردنا أن نختبر ما إذا كانت الكتابة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك أو أي لوحة مفاتيح مثل الماكينة الآلية للبنك، يمكن أن تشعر به تلك الهواتف المحمولة الموجودة على الطاولة ذاتها".
وكان الجواب "نعم"، فلا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كنت تتعرض للاختراق فعلًا بهذه الطريقة أم لا، وأوضح الخبراء أن تقنية التجسس الخفية ليست مثالية ويمكن إحباطها "باستخدام مفرش طاولة بسيط"، حيث سيصدر ضوضاء تمنع المخترقين من تحديد الكلمات بوضوح.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014