الرئيسية / منوعات / رغم رفض الدنمارك.. ترامب يخطط لشراء أكبر جزيرة في العالم

رغم رفض الدنمارك.. ترامب يخطط لشراء أكبر جزيرة في العالم

جزيرة جرين لاند جزيرة جرين لاند ولعه بامتلاك كل شيء بثروته الهائلة ليضمها إلى ممتلكاته الضخمة واحد من أسباب رغبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتزايد في شراء أكبر جزيرة في العالم، حيث يبحث ترامب عن طريقة ليشتري بها جزيرة «جرين لاند» من الدنمارك، حتى أنه حث مساعديه لإيجاد حلا في الحصول عليها.
وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، بدأ اهتمام ترامب بجزيرة «جرين لاند» الدنماركية والتي تعد الأكبر في العالم، العام الماضي، حيث صرح عن رغبته في شرائها خلال إحدى الاجتماعات، وفقا لما قاله شخص حضر، وفي العام الجاري، عاد ترامب ليكرر طلبه مرارا وسأل مساعديه عما إذا كان يمكنهم متابعة كيفية شراء جرينلاند، وهي منطقة شبه مستقلة استولى عليها ترامب جزئيًا بسبب مواردها الطبيعية، مثل الفحم واليورانيوم، وفقًا لثلاثة أشخاص على دراية بهذه المناقشات.
يشكك مستشارو ترامب في إمكانية حدوث هذه الخطوة، ولكن بدلا من مصارحته باستحالة الأمر، وافقوا على متابعة كيفية شرائها، وفقا لما قاله الأشخاص الذين اطلعوا على المناقشات.
نشرت صحيفة وول ستريت جورنال اهتمامه بشراء جرين لاند لأول مرة، يوم الخميس، ورفض البيت الأبيض التعليق على هذا الأمر.
وتعد جرين لاند دولة تتمتع بالحكم الذاتي، وهي جزء من مملكة الدنمارك، ومن المقرر أن يزورها ترامب في سبتمبر للقاء رئيس الوزراء، ميت فريدريكسن، والملكة مارجريت الثانية، وقادة جرين لاند وجزر فارو،

المصدر صدى البلد