الرئيسية / الاسرة / “حافظي على جنينك”.. 7 عادات خاطئة يجب تجنبها أثناء الحمل

“حافظي على جنينك”.. 7 عادات خاطئة يجب تجنبها أثناء الحمل

حافظي على جنينك.. 7 عادات خاطئة يجب تجنبها أثناء الحمل

تعتبر فترة الحمل من أهم الفترات في حياة المرأة، وتستمر تلك الفترة لمدة 9 شهور، وخلال هذه الفترة لا تكون المرأة على وعي بالعادات الخاطئة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل، وذلك لقلة خبرتها وخاصة عندما تحمل لأول مرة، فتكون هذه التجربة جديدة وغريبة عليها، لذلك فلا تكون على وعي بالطرق الصحيحة للحفاظ على جنينها، وأكبر دليل على ذلك أن معظم النساء تصاب بالإجهاض أثناء حملها لأول مرة لأنها تقوم بفعل أشياء خاطئة تضر بجنينها.

لذلك يقدم "أهل مصر" بعض العادات الخاطئة التي يجب أن تتجنبها المرأة أثناء حملها لأنها تسبب فقدان الجنين.
تجنب العادات الخاطئة أثناء الحمل
1- الضغوط النفسية: إن التعرض للضغوط النفسية والعصية بإستمرار أثناء فترة الحمل يؤثر بشكل سلبي على صحة الجنين مما يؤدي إلى حدوث إجهاض أو تشوهات للجنين.
2- ارتداء ملابس ضيقة: إن اتداء الملابس الضيقة أثناء الحمل يؤدي إلى صعوبة حركة الأم وجنينها وصعوبة التنفس، وخاصة مع استمرار نمو الجنين.
3- التدخين: يجب عدم التدخين أثناء الحمل أو الجلوس مع أحد يدخن، لأن التدخين يسبب الإضرار بصحة الجنين وإجهاضه.
4- تناول السكريات: إن تناول السكريات بكمية كبيرة أثناء الحمل يؤدي إلى الإصابة بمرض سكري الحمل، مما يؤدي إلى الإضرار بصحة الجنين.
5- تناول الأطعمة غير المطهوة جيدا: إن تناول الأطعمة غير المطهوة جيدا مثل اللحوم المصنعة وغير معروف مصدرها قد تؤدي إلى الإضرار بصحة الجنين وتؤدي إلى الإجهاض.
اقرأ أيضا.. كيف تتخلصين من رائحة "الطبيخ" في شعرك؟

6- النوم: النوم في الفترة الأولى من الحمل يمكن أن يكون بأية وضعية، لكن إذا بدأ الشهر السابع فالأفضل أن يكون النوم على الجانب الأيسر حتى يتم تجنب ضغط الرحم على الوريد الرئيسي الذي يضخ الدم إلى القلب.
7- البيض المسلوق: إن تناول البيض المسلوق لا يسهل عملية الولادة كما يظن البعض، ولكن يؤدي إلى عسر الهضم والإصابة بالإنتفاخات.

المصدر اهل مصر