الرئيسية / الاسرة / بعد إجازة المصيف.. وصفة طبيعية فعالة لحماية شعرك من أثر عوامل الجو

بعد إجازة المصيف.. وصفة طبيعية فعالة لحماية شعرك من أثر عوامل الجو

بعد إجازة المصيف.. وصفة طبيعية فعالة لحماية شعرك من أثر عوامل الجو

يحتاج الشعر عناية خاصة ومستمرة مثل البشرة تماما، يحتاج أيضا للتنفس والإنتعاش، يتأثر بالجو مثلنا أيضا وتحتاج بصيلاته تغذية مثل أجسادنا. وعلى العكس فالتلف والإهمال يسبب ضعف خصلات الشعر وتلفه، وتمرض البصيلات، كل هذه الأعراض قد تصيب شعرك خاصة في المصايف والتعرض بشكل مباشر ومركز لأشعة الشمس وملوحة البحر والرمال والرطوبة خلال فترة المصيف.
في هذه الحالة تحتاجين سيدتي عناية خاصة بشعركِ بعد الرجوع من اجازة المصيف لعلاج جفاف شعرك واستعادة حيويته، من خلال التقرير نقدم أفضل الوصفات الطبيعية لتحقيق هدفك.

زيت الزيتون وحليب جوز الهند
هذا الماسك مفيد جدا لشعرك، يمكن وضع شىيئا من الأفوكادو المهروس عليه، مع 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في نصف كوب من حليب جوز الهند، بعد اعداد هذا الخليط، اتركيه في الميكرويف حتى يصل إلى حرارة معتدلة، ثم يوضع على شعرك ثم يغسل جيدًا بالشامبو والبلسم.
العسل وزيت الزيتون
معروف أن زيت الزيتون مفيد جدا لفروة شعرك، يمكنكِ مزج 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة صغيرة من العسل، ثم دلّكي جذور الشعر به واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو.
البيض والحليب والليمون
هذا الماسك مكون من خليط من صفار البيض مع قليل من الحليب وزيت الزيتون وقليل من عصير الليمون، دلكي به فروة رأسك وشعرك جيدًا، واتركيه بعدها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

المصدر اهل مصر