الرئيسية / الاسرة / كوني جميلة.. 7 نصائح للحصول على بشرة مشرقة دون مكياج

كوني جميلة.. 7 نصائح للحصول على بشرة مشرقة دون مكياج

كوني جميلة.. 7 نصائح للحصول على بشرة مشرقة دون مكياج

تعاني معظم الفتيات والسيدات من عدم إشراق البشرة، فيلجأون إلى مساحيق التجميل، باعتبارها أسهل وسيلة لتجعل الفتاة جميلة وذات مظهر جذاب، ولكن بالرغم من سهولتها إلى أن الإفراط في استخدامها يؤدي إلى الإضرار بالبشرة ويسبب لها مشاكل عديدة، فسر جمال البشرة ليس بإستخدام مساحيق التجميل، لأنها مؤقتة ولا تدم طويلا، فمثابة إزالتها من الوجه، تبدأ تظهر البشرة على حقيقتها بعيوبها ومشاكلها، لذلك يجب الإهتمام والعناية جيدا بالبشرة حتى تصبح ذات نضارة وصفاء عند الإستيقاظ من النوم وعدم الحاجة إلى مساحيق التجميل.
ويقدم "أهل مصر" بعض الطرق والنصائح للحصول على بشرة مشرقة وجذابة بدون استخدام مساحيق التجميل.

– تنظيف البشرة باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة صباحا وقبل النوم مساء، فالغسول يساعد على إزالة الشوائب من البشرة وبواقي مساحيق التجميل، ويجعل البشرة تتنفس أكثر.
– ترطيب البشرة بعد غسلها في كل مرة وذلك بإستخدام كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.
– تقشير البشرة باستخدام المقشرات الطبيعية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، فذلك يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت وينعم البشرة وينظفها.
– إستخدام أقنعة وماسكات للبشرة لتغذيتها والحفاظ عليها، وذلك لإعادة الحيوية للبشرة.
اقرأ أيضا.. كيف تتخلصين من رائحة "الطبيخ" في شعرك؟


– شرب الماء بكثرة، فالماء يساعد على ترطيب البشرة وتحميها من الجفاف، ويساعد على تنقية البشرة وإزالة السموم من الجسم.
– استخدام التونر عامل أساسي في روتين العناية بالبشرة، لأنه ينظف البشرة جيدا ويزيل الرؤوس السوداء التى توجد في البشرة، ويقوم بشد البشرة وغلق المسام.
– استخدام كريم واقي للشمس، فالتعرض المستمر والمباشر لأشعة الشمس يعمل على تلف خلايا البشرة بشكل كامل، كما أنه السبب الأساسي وراء ظهور التجاعيد المبكرة.

المصدر اهل مصر