الرئيسية / الاسرة / له فوائد عديدة .. 4 طرق طبيعية لتقشير الوجه

له فوائد عديدة .. 4 طرق طبيعية لتقشير الوجه

له فوائد عديدة .. 4 طرق طبيعية لتقشير الوجه

طرق طبيعية لتقشير الوجه، كلما تقدم عمر الإنسان تقل كفاءته في التخلص من الخلايا الميتة وإنتاج خلايا جديدة، فتصبح عملية تجديد الخلايا بطيئة جدا، مما يسبب ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر بشكل سريع، فتبدأ في استخدام مستحضرات التجميل لتغطية هذه العيوب والتي تكون خطيرة جدا على صحة البشرة وتعمل على تدميرها على المدى البعيد، ولذا فإن المنتجات الطبيعية هي الأهم والأفضل لتقشير الوجه من بين كل هذه المواد الكيميائية المضرة.
وهنا تعرض لكم "أهل مصر" أفضل الطرق الطبيعية لتقشير الوجه والحفاظ على نعومته ونضارته، وتأخير ظهور علامات تقدم العمر:

طرق طبيعية لتقشير الوجه
– الشوفان:
اطحني ملعقتين كبيرتين من الشوفان حتى يصبح بودرة ثم اخلطيه مع زيت الأركان حتى تحصلي على قوام كالعجين، ثم يتم وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق مع مع التدليك بشكل دائري، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد.
أقرأ ايضا: كوني جميلة.. 7 نصائح للحصول على بشرة مشرقة دون مكياج

– السكر وعصير الليمون:
اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على الوجه ودلكيه بشكل دائري لمدة من 2 ل3 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ونشفيه جيدا.
– اللوز وماء الورد:
اخلطي نصف ملعقة من اللوز المطحون مع مقدار مناسب من ماء الورد حتى يصبح الخليط كالمعجون ويسهل فرده على الوجه، واتركيه على وجهك حتى يجف ليصبح أكثر نضارة ونعومة.
– السكر وزيت الزيتون:
اخلطي نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت الزيتون، ويتم تخزين الخليط لاستخدام ملعقة واحدة منه عند الاستحمام مع تدليك الوجه به ثم غسله بالماء البارد لقفل المسام.

المصدر اهل مصر