الرئيسية / الاسرة / 3 خطوات للحفاظ على شباب وجمال البشرة قبل النوم

3 خطوات للحفاظ على شباب وجمال البشرة قبل النوم

3 خطوات للحفاظ على شباب وجمال البشرة قبل النوم

تعانى السيدات من تقلبات البشرة خلال الفصول السنوية، ومن الضروري محاولة إصلاح هذه المشاكل ليلاً قبل التوجه إلى الفراش إلًا أن هناك العديد من الإجراءات التي يجب اتباعها قبل النوم، للحفاظ على شباب وجمال البشرة، بحسب موقع وان غود ثينغ:
التعقيم والتقشير
ينصح الخبراء بعد إزالة المكياج وغسل الوجه، بضرورة استخدام الشوفان المخلوط قليلًا من الماء لتقشير البشرة. الشوفان له تأثير مرطب بشكل طبيعي، كما تساعد الأجزاء الصغيرة من الشوفان في التخلص من خلايا الجلد الميتة.
الشوفان مثالي أيضاً للبشرة الحساسة، ويساعد في الخطوة التالية على اختراق أعمق في البشرة لتعمل بقية المنتجات بشكل أكثر فعالية.
تطبيق كريم الريتينول
بمجرد تنظيف البشرة وتقشيرها، ضعي كريم الريتينول الليلي. الريتينول هو شكل من أشكال فيتامين (أ) يساعد بشرتك على إعادة بناء الكولاجين والإيلاستين، وهو موجود في العديد من المنتجات المختلفة لمكافحة الشيخوخة.
زيت جوز الهند
تتمثل الخطوة الأخيرة في علاج مكافحة الشيخوخة في وضع طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على الوجه للمساعدة في "قفل" منتج الريتينول. ويخلق زيت جوز الهند حاجزًا للرطوبة، مما يمنع كريم الريتينول من التبخر بسرعة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت جوز الهند نفسه مرطب بطبيعته، لذلك تحصلين على جرعة مضاعفة من القوة المضادة للشيخوخة.

المصدر اهل مصر