الرئيسية / الاسرة / من أسرار المطبخ.. إزاي تحولي الحلة العادية لحلة ضغط بصنع اديكي

من أسرار المطبخ.. إزاي تحولي الحلة العادية لحلة ضغط بصنع اديكي

من أسرار المطبخ.. إزاي تحولي الحلة العادية لحلة ضغط بصنع اديكي

معروف أن الحلة الضاغطة من أفضل أنواع الحلل المُستخدمة من ست البيت، وهي أخر تقنية لعمل أكلات في وقت سريع وأكثر نضجا دون تبخر، وحلة الضغط من أساليب طهي الطعام بحرفية وبجانب أنها توفر وقت وجهد فهي أيضا تجعل الطعام ينضج بشكل سليم وتستفادي من جميع سوائله خاصةً سلق اللحوم والدجاج.
وتواجه بعض النساء مشكلة تبخر الطعام ذو السوائل، لكن حلة الضغط تمنع هذه المشكلة تماما، ففكرتها ببساطة أنها تمنع خروج البخار أثناء تسوية الأكل وبالتالي تُساعد على سرعة التسوية.. ومن خلال التقرير نحاول معكِ سيدتي عمل نفس الفكرة لكن في الحلة العادية.
تحويل حلة الضغط إلى حلة عادية
قد تكون حلة الضغط هي الحل المناسب لدى الكثيرين لإعداد طعام صحي وجيد والإحتفاظ بسوائله المفيدة دون تبخر، لكن في الوقت نفسه قد تكون عالية السعر ولا يقدر على شرائها الكثير، لذا نقدم في هذه الخطوات البسيطة والمتاحة لديكِ طريقة لتحويل حلّتك العادية إلى حلة ضغط.

طريقة تحويل حلة الضغط إلى حلة عادية
في حالة سلق الدجاج مثلا:
احضري الحلة العادية وقومي بضبط كمية المياه ووضع التوابل والبصل، وبعد الغليان ضعي الدجاج بعد غسله جيدا بالماء والملح.
اتركي يغلي غلوتين، ثم ابداي الخطوات بإطفاء النار، وتجهيز ورق ألمونيوم أو قصدير وغطي الحلة بإحكام مع ثقب صغير جدا في الورق، واغلفي الحلة من جميع الجوانب لكن ابتعدي تماما عن جسم الحلة السفلي لأنه يقرب من النار وهذا خطأ كبير.
ضعي غطاء الحلة فوق الفويل مع تقليل درجة النار واتركيها تغلي ولا تفتحيها نهائي إلا بعد مرور مدة التسوية المعتادة، كما أن الثقب الصغير الذي قُمتي بصنعه في البداية سيخرج اي تكون للبخار يسبب افشال المهمة.
وبعد مرور نصف الوقت المعتاد، افتحي الحلة ستجدي الدجاج أكثر نضجا ومحتفظ بسوائله دون تبخر.

المصدر اهل مصر