الرئيسية / الاسرة / 4 وصفات سريعة ورخيصة لتبييض الأسنان

4 وصفات سريعة ورخيصة لتبييض الأسنان

 

من أول الأشياء التي تلاحظها عندما تلتقي بشخص ما هو فمهم. صورة الابتسامة البيضاء تنتج دائمًا انطباعًا أفضل من الصورة التي لا تظهر كثيرًا. وهكذا ، في السنوات الأخيرة ، زاد عدد الخدمات المطلوبة من المتخصصين في طب الأسنان من حيث تبييض الأسنان. لكن هل نعرف ما هو؟ كيف يتم ذلك؟ ما هي الأخطار التي يجب تجنبها أو ما يجب الاهتمام بها؟

4 وصفات سريعة ورخيصة لتبييض الأسنان

تبييض الاسنان بالكركم تبييض الأسنان بالكركم من الوسائل الطبيعية المنزلية البسيطة التي يمكن أن يكون نتائج فعالة في تبييض الأسنان دون الحاجة لإجراء جلسات التبييض باهظة الثمن بالمراكز المتخصصة، لكن الكركم له نتائج مبهرة في العديد من المشاكل الصحية وحتى تبييض الأسنان فيعد استخدام الكركم آمنًا ، كما أنه يعمل بشكل أفضل من علاجات الأسنان الجاهزة.
لماذا تتحول الأسنان إلى اللون الأصفر؟
تتحول الأسنان إلى اللون الأصفر لسببين وهما :
1- ترقق طبقة المينا :
تتكون الطبقة الخارجية للأسنان من مينا بلون أبيض وتحمي بنية الأسنان العميقة، وتحت المينا طبقة من الأنسجة تسمى العاج ، وهي بنية صفراء اللون، عندما تضعف طبقة المينا ، تبدأ الأسنان في التحول للون الأصفر.

2- التصبغ :
فبعض الاطعمة والمشروبات وأهمها القهوة تسبب تصبغ الأسنان وتغيير لونها إذا لم يتم الإعتناء بها جيدًا، كذلك التدخين.
فوائد الكركم :

يساعد الكركم في تبييض الأسنان، ويعتبر الكركم منتجًا طبيعيًا تمامًا ، مما يجعله بديلًا مرغوبًا عن مبيضات الأسنان الجاهزة، إليك أهم فوائد الكركم :

1- الكركم غني بمضادات الأكسدة مما يجعله مضاد قوي للالتهابات وخاصة التهابات اللثة
2- يعمل الكركم على تحفيز الجهاز المناعي للجسم وتقويته
3- يعمل الكركم على التئام الجروح وعلاج الحروق
4- الكركم ريقة آمنة في تبييض الأسنان
5- يعمل الكركم على انخفاض خطر آلام اللثة والالتهابات
6- يساعد في انخفاض خطر الإصابة بأمراض اللثة

دراسات وأبحاث عن فوائد الكركم للأسنان :
أثبتت إحدى الدراسات أن الكركم مضادر مضاد للالتهابات ومضاد للميكروبات ، مما يجعله مفيدًا لصحة الأسنان عن طريق استخدامه بالطرق المنزلية الطبيعية البسيطة، كما أثبتت دراسة أخرى اجريت في عام 2012 أن الكركمين الموجود في الكركم يمكن أن يمنع التهاب اللثة ، أو أمراض اللثة، كما أنه يساعد على إزالة البلاك والبكتيريا والالتهاب بشكل جيد نسبيًا مع غسولات الفم التقليدية ، عند استخدامه بشكل صحيح.
وفي دراسة أخرى وجدت فوائد أكثر للكركم لصحة الف

م، حيث أظهرت النتائج أنه يمكن تخفيف آلام الأسنان باستخدام الكركم وكذلك علاج التهاب اللثة، كما أنه يساعد أيضًا في الوقاية من سرطان الفم.

طرق تبييض الأسنان بالكركم :
1- الكركم والملح وعصير الليمون :
يساعد الليمون على تقليل وصمة عار على الأسنان ، في حين أن الملح مفيد لعلاج تغير لونه، امزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ، قليل من الملح ، وعصير الليمون في وعاء حتى يصبح عجينة ناعمة، ضع كمية من العجينة و ضعها على أسنانك وانتظر عدة دقائق قبل غسلها بالماء، وحاول استخدام هذا العلاج الطبيعي ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل.

2- الكركم وزيت جوز الهند وصودا الخبز:
تتمتع صودا الخبز وزيت جوز الهند بنفس فائدة الليمون، فرش أسنانك كالمعتاد لمدة 2 إلى 3 دقائق ثم استخدم خليط مكون من الكركم وزيت جوز الهند وصودا الخبز وتفريش الأسنان به، والأفضل تكرار هذه التجربة3مرات أسبوعيًا حتى تلاحظ تغيير في لون الأسنان.

3-الكركم وزيت الخردل والملح
استخدام زيت الخردل والملح والكركم بانتظام سيجعل أسنانك أكثر بياضا وأكثر إشراقا، من خلال وضع ملعقة صغيرة من زيت الخردل وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ونصف ملعقة صغيرة في وعاء واخلطه جيدًا حتى يصبح عجينة ناعمة، واستخدم العجينة كمعجون أسنان لبضع دقائق.

4- الكركم والفانيليا :
اخلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وبضع قطرات من الفانيليا السائلة، للحصول على عجينة ناعمة، وفرش أسنانك باستخدام العجينة ومعجون الأسنان العادي بالتناوب، و حاول تكرار هذا 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أسنان أكثر بياضا.
مصدر المعلومات موقع healthline الطبي.