الرئيسية / الاسرة / “حافظي على رشاقتك”.. 8 طرق لإنقاص وزنك دون ريجيم

“حافظي على رشاقتك”.. 8 طرق لإنقاص وزنك دون ريجيم

حافظي على رشاقتك.. 8 طرق لإنقاص وزنك دون ريجيم

معظمنا يعاني من السمنة أو زيادة نسبة الدهون في بعض المناطق في الجسم، وتكون السمنة في الغالب من أكثر الأسباب التي تجعل الفرد يعاني من الاكتئاب، وذلك لأنها تجعل الفرد غير راض عن شكل جسمه، لأن حجمه يكون كبير وجسمه غير متناسق، بالإضافة إلى عدم قدرته على الحركة بسهولة، والسمنة تسبب العديد من الأمراض مثل مرض السكر وزيادة الكوليسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، والسرطانات وغيرها من الأمراض الخطيرة.
ولأن معظمنا لا يستطيع التخلي عن الطعام أو أكل طعام معين لا يحبه لمجرد إنقاص الوزن، يقدم "أهل مصر" في هذا التقرير بعض النصائح للتخلص من الدهون والوزن الزائد بدون عمل ريجيم.

إنقاص الوزن دون ريجيم
– الحرص على تناول طعام الإفطار، حيث يعتقد معظم الناس أن عدم تناول طعام الإفطار يساعد على تقليل السعرات الحرارية في الجسم، وهذا خطأ شائع لأن الأشخاص الذين يحرصون على تناول طعام الإفطار يوميا وبانتظام يكونوا أقل وزنا من الذين لا يتناولون طعام الإفطار.
– مضغ الطعام جيدا وببطء، وذلك لأن تناول الطعام ببطء يجعل الشخص يتناول كميات قليلة من الطعام ومن ثم يشبع بسرعة.
– شرب الماء بوفرة قبل الطعام، مما يساعد على ملء المعدة بالماء فلا يكون هناك فرصة لتناول كمية كبيرة من الطعام.
– تخزين الأطعمة غير الصحية بعيدا عن متناول اليد، ويفضل وجود الفواكه والخضراوات باستمرار حتى يتم تناولها عند الشعور بالجوع لأنها مفيدة جدا للجسم.
– النوم بشكل جيد وتجنب الإجهاد وذلك لأن قلة النوم والإجهاد الزائد يتسببان في اختلال توازن العديد من الهرمونات التي تتحكم بإدارة شهية الإنسان.
اقرأ أيضا.. للحامل.. كيف يمكن حساب فترة الحمل ومعرفة موعد الولادة دون طبيب
– تجنب شرب جميع المشروبات الغازية.
– تجنب شرب عصير الفواكه لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر.
– تناول الأطعمة المطبوخة في المنزل، لاحتوائها على نسبة أقلّ من السكر.

المصدر اهل مصر