الرئيسية / أخبار عالمية / عاجل.. الجيش اليمني يسقط طائرة إيرانية مسيرة قرب صنعاء

عاجل.. الجيش اليمني يسقط طائرة إيرانية مسيرة قرب صنعاء

عاجل.. الجيش اليمني يسقط طائرة إيرانية مسيرة قرب صنعاء
نجح الجيش الوطني اليمني، في إسقاط طائرة دون طيار إيرانية الصنع، أطلقتها الميليشيات الانقلابية، مستهدفة مواقع الجيش في جبهة "نهم" قرب العاصمة صنعاء، فيما لقي 48 عنصرًا من الميليشيا مصرعهم في جبهة "باقم" بصعدة.
وأوضح مصدر عسكري في المنطقة السابعة، أن الطائرة المسيرة إيرانية الصنع، وأنها كانت محملة بقنبلتين لاستهداف مواقع للجيش اليمني في "نهم" شرق العاصمة صنعاء، وفقًا لـ"المشهد اليمني".
فيما ذكرت مصادر محلية، أن خبراء من حزب الله الإرهابي وإيران، أطلقوا الطائرة باتجاه مواقع الجيش الوطني في "نهم"، مضيفةً أن الطائرة أطلقت من داخل المزارع؛ وذلك عقب منعهم المواطنين من الوصول إلى مزارعهم القريبة من خطوط التماس، مستغلين أشجار القات للتخفي والتمويه أثناء مثل هذه العمليات.
وفي جبهة "باقم" شمال صعدة، لقي 48 من عناصر ميليشيا الحوثي مصرعهم، في مواجهات مع الجيش الوطني، وفي غارات شنها طيران تحالف دعم الشرعية باليمن، وفقًا لـ"سبتمبر نت".
وأوضح قائد اللواء 102 قوات خاصة العميد ياسر الحارثي؛ أن قوات الجيش استدرجت مجموعة من عناصر الميليشيا، كانت تحاول التسلل إلى مواقع الجيش في الخطوط الأمامية للمديرية.
وتابع أن قوات الجيش باغتت الميليشيا؛ ما أسفر عن مصرع 28 من عناصرها؛ منهم قائد الميليشيا المدعو “أبو غلاب الوشلي”، وجَرح آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار.
كما لقي 20 عنصرًا من الحوثيين مصرعهم، في غارة جوية نفذها طيران تحالف دعم الشرعية، استهدفت أحد الكهوف في جبهة باقم.
وفي جبهة كتاف لقي القيادي الميداني في الميليشيا الانقلابية “ضيف محمد يحيى شريف” مصرعه مع عدد من مرافقيه، عقب استهداف غارة جوية موقعهم في وادي “آل بو جبارة”.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *