الرئيسية / أخبار مصر / ورشة تدريبية لتأهيل القيادات الشابة لعضوية المجالس المحلية بالشرقية

ورشة تدريبية لتأهيل القيادات الشابة لعضوية المجالس المحلية بالشرقية

 المركز المصري لحقوق المركز المصري لحقوق المرأة

نظم المركز المصري لحقوق المرأة بالتعاون مع بيت الخبرة القانوني والنوعي ورشة تدريبية بعنوان "تأهيل القيادات الشابة النسائية لعضوية المجالس المحلية"، بمحافظة الشرقية.

وحضر الورشة 24 شابة ينتمون لمراكز وقري مختلفة "مركز الزقازيق، مركز ديرب نجم، مركز بلبيس، مركز ههيا، مركز أبو حماد، مركز فاقوس، كفر صقر، مركز مشتول السوق".

كما ينتمي بعضهن لأحزاب مستقبل وطن، حماة الوطن، الحركة الوطنية، الشعب الديمقراطي"، وأخريات يمثلن جمعيات رسالة، وأصدقاء أنيميا البحر الأبيض، وتحسين أوضاع المرأة والطفل بالزقازيق، وشباب الشرقية.

قد استمرت الورشة التدريبية على مدار يومين تم تناول العديد من الموضوعات الخاصة بالمجالس المحلية منها حيث رصدت التطور التاريخي للنظام الإدارة المحلية في مصر والبيئة الدستورية المنظمة للمجالس المحلية وفق دستور 2014.

كما رصدت تشكيل واختصاصات المجالس المحلية بمستوياتها المختلفة، أدوات رقابة المجالس المحلية، الشروط اللازمة لعضوية المجالس المحلية، كيفية إدارة حملة انتخابية ناجحة، الإضافة التي تعود على الشابات من المشاركة في المحليات سواء على المستوى الخاص أو المجتمع المحلي.

واختتمت الورشة بتنسيق المتدربات لندوات موسعة للتوعية بأهمية المجالس المحلية ودورهن بها خلال الفترة القادمة علي مستوي مراكز محافظة الشرقية.

المصدر البوابة نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *