الرئيسية / أخبار مصر / قبل بدء الدراسة.. خطوات سداد المصروفات في جامعة القاهرة

قبل بدء الدراسة.. خطوات سداد المصروفات في جامعة القاهرة

قبل بدء الدراسة.. خطوات سداد المصروفات في جامعة القاهرة

انتهى عصر النقود في جامعة القاهرة، ليبدأ عصر التعامل المالي الإلكتروني لجميع خدمات الجامعة، بداية من العام الدراسي الجديد 2018-2019، للمُضي في دعم توجه الدولة لتحقيق الشمول المالي والتوجه الى إتمام المعاملات بشكل غير نقدي، وتقدم "أهل مصر" خطوات سداد المصروفات في جامعة القاهرة، في العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ خلال أيام قليلة، ويستعد الطلاب من الآن لدفع مصروفات العام الدراسي، فيما أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قرارًا بمنع التحصيل اليدوي لمصروفات العام الدراسي الجديد، من خلال الخزن في جميع الكليات، ولجميع الخدمات، بما في ذلك رسوم التسجيل في المؤتمرات العلمية، والشهادات، ورسوم الكشف الطبي، ورسوم سحب المظاريف والمقابلات الشخصية للبرامج المختلفة، وغيرها، سواء لمرحلة البكالوريوس والليسانس أو مرحلة الدراسات العليا.
وساهم هذا القرار في سرعة تفعيل وتوطين المنظومة المتكاملة للتحصيل الإلكتروني على مستوى جميع الكليات والمعاهد في الجامعة، وتم تشغيلها بمركز اللغات والترجمة بكلية الآداب، ليصبح أول مركز تدريب يعتمد على التحصيل الإلكتروني لتقديم خدماته للجمهور.
– طريقة سداد المصروفات في جامعة القاهرة
وأعلنت جامعة القاهرة اليوم الأحد، البدء في توزيع بطاقات الدفع المسبقة على جميع الطلاب المستجدين للعام الدراسي الجديد، خلال الكشف الطبي؛ وذلك لضمان وصول البطاقات الى جميع الطلاب المستجدين قبل بدء العام الدراسي، بالإضافة إلى إعلانها توحيد أكواد الطلاب على مستوى الجامعة بالكامل، وتنفيذ لوحة المتابعة الموحدة والتي تتيح لصانع القرار متابعة موقف جميع الخدمات والمدفوعات على مستوي الجامعة.
وأشارت الجامعة إلى أنه تم تم توزيع أكثر من 8000 بطاقة على الطلاب الجدد خلال الأسبوعين الماضيين، معلنة أكثر من طريقة يمكن للطلبة من خلالها دفع المصروفات الدراسية للجامعة والمدن الجامعية، ومصروفات الخدمات الموجودة بالجامعة على النحو التالي:
* من خلال الفيزا التي سيتسلمها الطالب من مندوبي البنوك بالكليات.
* من خلال الكشف الطبي، حيث يحصل الطالب المستجد على فيزا البنك الأهلي عند إجراء الكشف الطبي بمستشفى الطلبة، وفي حالة عدم حصوله عليها أو عدم وجودها بالأساس فيتوجه بشهادة القيد إلى فرع البنك الأهلي – جامعة القاهرة – خدمة العملاء لإصدار هذه البطاقة.
* من خلال خدمة فوري : حيث يحصل الطالب على الكود الخاص به والمكون من 14 رقم، ويتوجه الطالب لأحد منافذ خدمة فوري ويقوم بإعطاء الكود للموظف، وبعدها يقوم الموظف بإدخال الكود من خلال ماكينة فوري، و يجب أن يحصل الطالب بعدها على إيصال سداد يفيد سداده المصروفات وبه "اسم الطالب" و"كود الطالب" و"المبلغ الذي تم سداده".
* كما أعلن الخشت، أنه جاري حاليًا عمل التشغيل التجريبي لخدمة دفع المصروفات الدراسية ومصروفات المدن الجامعية عبر التليفون المحمول.
– خطوات دفع المصروفات الدراسية من خلال البنوك وخدمة فوري عبد الخطوات التالية:
أولا: لكل طالب مستجد بطاقة بنكية يتسلمها مجانًا يوم الكشف الطبي الخاص به.
ثانيًا: يمكن للطالب القيام بعمل إيداع بقيمة المصروفات الدراسية، من خلال الماكينات الخاصة بالبنك(ATM)، التي تتوفر بها خدمة الإيداع النقدى أو عن طريق أحد فروع البنك.
ثالثا: يتوجه الطالب إلى مكتب شئون الطلاب بالكلية لسداد المصروفات بالبطاقة البنكية التي تم إيداع المصروفات بها باستخدام كود الطالب الخاص به.
رابعا: تأكد من صحة بياناتك قبل الدفع "الاسم والكلية والفرقة وقيمة المصروفات".
خامسًا: يقوم الطالب بالتأكد من وجود رصيد كاف في البطاقة الخاصة به قبل دفعه المصروفات الدراسية، وفي حالة عدم وجود رصيد كاف للدفع يقوم بشحنها عن طريق التوجه لأقرب بنك أو ماكينة ايداع (ATM).
سادسًا: على الطالب الاحتفاظ بإيصال السداد .

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *