الرئيسية / أخبار مصر / ثورة ضد الإدمان.. محاضرة بـ”ثقافة الغربية”

ثورة ضد الإدمان.. محاضرة بـ”ثقافة الغربية”

ثورة ضد الإدمان.. ثورة ضد الإدمان.. محاضرة بـ"ثقافة الغربية"

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث مجموعة من الأنشطة المتنوعة حيث نفذ فنانو جاردن سيتي ورش فنية مختلفة منها ورشة لإعادة تدوير المخلفات واستخدامها لإنتاج مشغولات فنية بالإضافة لورشة فنية لعمل كروت باستخدام القص واللصق إلى جانب ورشة حكى لكتاب "يقرأ وهو يمشى" تأليف عبد التواب يوسف، وعمل مجلة حائط عن أهمية وفوائد القراءة بعنوان "القراءة حياة" وختمت الورش بحوار عن ماهية التصوير وأنواع الكاميرات وعرض فيلم تسجيلي عن التصوير السينمائي وذلك بمبرة مصر القديمة.

كما شارك قصر ثقافة شهداء 25 يناير إدارة الموهوبين بإدارة السيدة زينب التعليمية في تقديم حفل ختام الأنشطة الطلابية خلال فترة الصيف والذي أقيم بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب.

بينما أقام قصر الإبداع الفني في أكتوبر ورشة خزف بالقصر وورشة حكى بحضانة الجمعية الخيرية وورشة فنون تشكيلية بالمدرسة الإسبانية لتعليم الرسم.

ونظم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص التابع للإدارة العامة للقصور المتخصصة وإقليم وسط الصعيد الثقافي ورشة للفنون التشكيلية، حكى قصص للأطفال، مسابقات ثقافية، بروفة الموسيقى والكورال، بروفة الفنون الشعبية وذلك ضمن فعاليات النشاط الصيفي.

وعقدت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال محاضرة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وفرع ثقافة الغربية بعنوان "ثورة ضد الإدمان" ألقاها محمد علام باحث بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان تحدث خلالها عن مخاطر الإدمان وتأثيره المدمر على الفرد وعلى من حوله وتحدث أيضا على العوامل التي تؤدي إلى هذه المشكلة مثل الأصدقاء وعدم الرقابة من قبل الأهل والبعد عن التنشئة الدينية السليمة، كما تحدث عن طرق العلاج والأماكن المخصصة التي يمكن أن تستقبل هذه الحالات وقد أقيمت المحاضر ة بنادي جمعية الشباب المسلمين بطنطا.

بينما أقام قصر الغوري للتراث ندوة ثقافية في حضور المطرب والملحن علي إسماعيل مع مجموعة من الشعراء ومجموعة من أهالي ورواد منطقة المعز التاريخية.

المصدر البوابة نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *