الرئيسية / الاسرة / طريقة سحرية لتنظيف الحمام

طريقة سحرية لتنظيف الحمام

من الواضح أن الحمام هو أحد أجزاء المنزل الذي نريد دائمًا أن نكون مشرقًا. وهذا يعني أن بعض البلاط الملون أو المرحاض القذر أو حوض الاستحمام المملوء بالصابون لا يمثل صورة ممتعة للغاية ، خاصة عندما يكون لدينا ضيوف في المنزل.

ولكن نظرًا لأن الحمام هو أحد أجزاء المنزل التي تتراكم فيها المزيد من الجراثيم ، يجب أن يكون تنظيفها جيدًا. شيء إذا لم يكن لدينا الكثير من الوقت ، يمكنك أن تصبح مصدر إزعاج حقيقي. لهذا السبب ، نقترح هنا سلسلة من الحيل التي ستساعدك على تنظيف الحمام في وقت قصير وبدون عناء.

طريقة سحرية بمكون واحد فقط من منزلك لتعطير وتطهير الحمام تلجأ بعض السيدات إلى أفضل وأسهل الحيل التي تساعدها على تعطير المنزل، وبالأخص أهم ركن في المنزل الذي تنبعث منه الروائح الكريهة وهو الحمام، لذلك تظل دائمًا السيدات تبحث هنا وهناك عن طرق فعالة لتعقيم وتعطير الحمام، ولكن في الأغلب ندفع مبالغ كثيرة مقابل المعطرات والمطهرات، التي يمكن ان تضر بالصحة العامة للأشخاص.

ذا نقترح عليكم فيما يلي طريقة سحرية بمكون واحد فقط، موجود في المنزل، سيعمل على تعطير وتعقيم الحمام، بأرخص سعر، ولفترة أطول قدمته الشيف نجلاء الشرشابي.

طريقة تعطير الحمام بمعجون الأسنان:
كل ما عليكم فعله، أخذ أنبوب معجون الأسنان، وفتح الغطاء، وثقب عدد من الثقوب الصغيرة به، أو قص جزء صغير من مؤخرة العبوة بالمقص ووضعها في صندوق طرد المياه “السيفون” لمرحاض الحمام.

يفضل استخدام المعجون الجل؛ لأن كثافته أعلى ولا يذوب سريعًا في الماء، وفي كل مرة ستقوم فيها بشد “السيفون” ودفع المياه للمرحاض ستجد الرغوة والرائحة العطرة.

بعض الأسئلة الشائعة حول هذه الحيلة:
هل ستفرغ العبوة كلها في يوم واحد؟
لا يمكن أن تفرغ العبوة الصغيرة من المعجون في يوم واحد، لأن الثقوب بها تكون صغيرة وإضافة إلى أن ضغط المياه لا يسمح للمعجون بالخروج كله دفعة واحدة، ويمكنها الاستمرار لمدة أسبوع كامل.
أما العبوة الكبيرة فيمكنها أن تستمر لمدة أسبوعين أو أكثر.
نصيحة: يفضل تصغير الثقوب واختيار المعجون برائحة النعناع.​