الرئيسية / الاسرة / تخلصي من شوائب بشرتك.. كيفية تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تخلصي من شوائب بشرتك.. كيفية تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تخلصي من شوائب بشرتك.. كيفية تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

طرق تنظيف البشرة الدهنية في المنزل، تعاني الكثير من النساء من البشرة الدهنية لكثرة مشاكلها، فهي تحتاج عناية خاصة، حيث ان صاحبة البشرة الدهنية كثيرا ما تعاني من تجمع البكتيريا بها وظهور الحبوب والدمامل، كما تعاني من إفراز الكثير من الدهون التي تغطي الوجه لتلتصق به الأتربة الموجودة في الجو والتي تعمل على تلوثها، والبشرة الدهنية ليست بالوراثة فقط وإنما لها أسباب اخرى منها حدوث خلل في الهرمونات نتيجة البلوغ والنظام الغذائي وغيرها.
ومن هنا جاءت لكم "أهل مصر" ببعض الطرق التي تساعد على تنظيف البشرة الدهنية في المنزل ورعايتها للحفاظ عليها من البكتيريا والحرارة .. وغيرها من الأشياء التي تكون لها آثار سلبية على صحتها:

فوائد الليمون للبشرة الدهنية- عصير الليمون
يشتهر عصير الليمون بأنه معقم ومطهر طبيعي حيث انه لديه خصائص مضادة للبكتيريا والتي تعمل على تنظيف البشرة وتفتيح لونها والقضاء على الزيوت الذائدة الموجودة بها ويتم إستخدامه عن طريق: وضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون على نصف ملعقة صغيرة من الماء المقطر في وعاء صغير، ثم تغمس به قطعة من القطن ويمسح بها الوجه ويترك على الوجه لمده 10 دقائق ثم يتم غسل الوجه بماء دافئ، واحذري الا تكرري هذه العملية أكثر من مرة يوميا لعدم حدوث إلتهابات في البشرة، واحرصي ايضا على إستخدام مرطب مناسب بإستمرار حتى لا يسبب لكي الجفاف.
فوائد العسل للبشرة الدهنية
العسل
يعمل العسل على التخلص من حب الشباب والزيوت الذائدة الموجودة في البشرة كما انه مرطب طبيعي لها، ويتم إستخدامه عن طريق: وضع طبقة من العسل على الوجه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة ثم يغسل الوجه بماء دافئ ويتم تكرار هذه العملية مرتين يوميا.
فوائد التفاح للبشرة الدهنيةالتفاحإن التفاح لديه قدرة كبيرة في ترطيب البشرة وزيادة نعومتها كما انه يعد ايضا مقشر ممتاز للبشرة ولذلك ينصح به الأطباء لمرضى الحروق حيث يعمل على تقشير الجلد الميت وتفتيح لون البشرة، ويتم إستخدامه عن طريق هرس نصف حبة تفاح ووضعها على الوجه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بماء فاتر.
اقرأ ايضا
نصائح يومية للتغلب على انتشار حب الشباب
فوائد الطماطم للبشرة الدهنية
الطماطم
الطماطم لها فوائد عديدة للبشرة الدهنية حيث أنها تعمل على تنظيفها وتبريدها وإزالة الزيوت منها حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات ويتم إستخدامها عن طريق تحضير نصف حبة طماطم ويفرك الوجه بها وتترك على الوجه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بماء بارد وضعي عليه المرطب المفضل لديك.

المصدر اهل مصر