الرئيسية / تكنولوجيا / عملة فيس بوك الرقمية تواجه تدقيق المفوضية الأوروبية

عملة فيس بوك الرقمية تواجه تدقيق المفوضية الأوروبية

صورة ارشيفية أفادت وكالة بلومبرج الإخبارية اليوم، مستشهدة بوثيقة اطلعت عليها، بأن منظمي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي يحققون بالفعل في مشروع العملة الرقمية (ليبرا) Libra التابعة لفيس بوك، مع أنه لم يمضِ على الإعلان عنها أكثر من شهرين.
وقالت المفوضية الأوروبية في استبيان أُرسل في وقت سابق من الشهر الحالي: إنها تحقق حاليًا في السلوك المحتمل المناهض للمنافسة فيما يتعلق بجمعية ليبرا – وهو كيان يضم قرابة 30 شريكًا ارتبطت معهم فيس بوك لإطلاق العملة المشفرة – وسط مخاوف من أن نظام الدفع المقترح قد يستبعد المنافسين بصورة غير عادلة.
تفاصيل فرض ضرائب على فيس بوك

وقال المسئولون: إنهم قلقون بشأن الكيفية التي قد تخلق بها (ليبرا) قيود منافسة محتملة على المعلومات التي سوف يجري تبادلها، واستخدام بيانات المستهلك، وفقًا للوثيقة، التي تعد جزءًا قياسيًا من تحقيق الاتحاد الأوروبي في مرحلة مبكرة لجمع المعلومات.
ويُعتقد أن التحقيق في طموحات مؤسس فيس بوك (مارك زوكربيرج) في تحدي الشكل التقليدي للنقد يُضاف إلى تحقيق أولى آخر من الاتحاد الأوروبي بشأن كيفية استخدام فيس بوك لقوتها بطريقة غير عادلة للضغط على التطبيقات المنافسة. وقد استهدفت المفوضية الأوروبية – التي تتخذ من العاصمة البلجيكية بروكسل مقرًا لها، وهي الجهة التنظيمية الأكثر رعبًا في أوروبا – في السابق كلًا من شركتي جوجل، وآبل الأمريكيتين.

المصدر الفيتو