الرئيسية / المرأة / استخدامات “صودا الخبز”.. الشيء الذي يزيد عن حده يقلب ضده

استخدامات “صودا الخبز”.. الشيء الذي يزيد عن حده يقلب ضده

استخدامات صودا الخبز.. الشيء الذي يزيد عن حده يقلب ضده

الهدف من تقشير البشرة هو التخلص من خلايا الجلد الميت والتي تمكن ظهور البقع الداكنة، على البشرة بالإضافة أن تراكم الجلد الميت والدهون يؤدي إلى انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء، خاصة في منطقة الأنف.
ومن أبسط وصفات التقشير وأكثرها شيوعا هي مزيج مسحوق صودا الخبز مع الماء، وتسمى أيضا بعدد من المسميات مثل "بيكربونات الصوديوم" و"بيكينج بودر "يُفترض أنها تزيل خلايا الجلد الميتة وتعالج مشكلة تصبغ البشرة، كما أنها تعد طريقة لتنظيف البشرة بعمق، إلا أن موقع europepmc يحذر من استخدام صودا الخبز لهذا الغرض.
وبرر تحذيره بأن صودا الخبز تسبب خلل في توازن البشرة، وأضاف مستوى الـ PH للبشرة العادية يتراوح بين 4.5 و5.7. أما مستوى pH من صودا الخبز هو 9، وهو مرتفع للغاية، من ثم تطبيق صودا الخبز على البشرة يصيبها بالخلل مما يتسبب في تعرض البشرة للجفاف.
أما عن الطريقة الأفضل لتقشير البشرة، نصح الموقع بالاعتماد على مسحوق القهوة الغني بمضادات الأكسدة أو حبيبات السكر، مع إضافة 1/2 ملعقة من العسل الأبيض، وزيت طبيعي له قوام خفيف يسمح له بتوغل المسام بسهولة، مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو.
والجدير بالذّكر أن الاستخدام الزائد لـ"صودا الخبز" قد يُسبّب آثاراً جانبيّة مُختلفة، مثل زيادة العطش، أو تقلّصات في المعدة، أو غازات، أو غثيان، أو صداع شديد، أو إمساك، أو إسهال وذلك إذا تم وضعه على الطعام.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *