الرئيسية / منوعات / مشاهير العالم يدعون لإنقاذ غابات الأمازون.. مادونا وكريستيانو رونالدو أبرزهم

مشاهير العالم يدعون لإنقاذ غابات الأمازون.. مادونا وكريستيانو رونالدو أبرزهم

حرائق الأمازون حرائق الأمازون اشتعلت حرائق ضخمة في غابات الأمازون المطيرة طيلة الأيام التسع الماضية، والتي تسببت في كارثة بيئية محلية قد تصل إلى حد الضرر العالمي، الأمر الذي دفع عدد من المشاهير للتحدث عن هذه الكارثة العالمية.
ولجأ المشاهير لمواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن حزنهم على احتراق "رئة العالم"، ودعمهم لإنقاذها أيضا، وكان أولهم الفنانة مادونا التي نشرت على حسابها بموقع الصور "إنستجرام" استغاثة للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو .
وكتبت مادونا: "النيران مشتعلة والأمازون مستمرة في الاحتراق، هذا دمار للبرازيل والسكان الأصليين الذين يعيشون هناك، والنباتات والحيوانات التي تجعل من هذه الغابة أهم مكان للتنوع الحيوي".
وتابعت مادونا قولها: "إلى الرئيس بولسونارو يرجى تغيير سياستك ومساعدة ليس بلدك فقط ولكن العالم بأكمله، فلا توجد تنمية اقتصادية أكثر أهمية من حماية الأرض.. نحتاج أن نستيقظ فمستقبل الغابات المطيرة يؤثر على مستقبل العالم".
وطالب الفنانون معجبيهم باتخاذ إجراءات بشأن أزمة المناخ، حيث حث الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو متابعيه على حسابه بموقع "انستجرام"، في عدد من المنشورات على التبرع لمؤسسات إنقاذ الأمازون، والتصويت للقادة الذين يفهمون أزمة المناخ.
وعلق ليوناردو دي كابريو على إحدى الصور قائلا: "مرعبة فكرة أن الأمازون أكبر غابة مطيرة على هذا الكوكب، والتي تنتج أكثر من 20% من أكسجين الأرض، أي "رئتي العالم"، قد اشتعلت فيها النيران طيلة الأيام الـ 16 الماضية مع عدم وجود تغطية إعلامية على الإطلاق.. لماذا ؟".
وكتب على صورة أخرى: "زراعة الأشجار جيدة، لكن القضاء على إزالة الغابات أفضل، كل عام يتم قطع ما يقرب من 15 مليار شجرة في جميع أنحاء الكوكب لاستخدام الأراضي الزراعية في غيرها من الاستخدامات، لقد قطعنا الكثير لدرجة أن ما تبقى حوالي نصف عدد الأشجار التي كانت توجد على الأرض قبل ازدهار الحضارة البشرية".
وقال اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "غابات الأمازون المطيرة التي تنتج أكثر من 20% من الأكسجين للعالم تحترق طيلة الأسابيع الثلاثة الماضية.. إنها مسئوليتنا للمساعدة في حفظ الكوكب".
فيما نشر مشاهير آخرون تغريدات وصور عن حرائق الأمازون، ومنهم المغنية والمنتجة الأمريكية ميجيل، وآي بوبي بيرك، والمغنية الكوبية الأمريكية كاميلا كابيلو، ومايلي سايروس.

المصدر صدى البلد