الرئيسية / المرأة / فوائد حبوب الخميرة للبشرة والشعر.. اقض على مشاكلك

فوائد حبوب الخميرة للبشرة والشعر.. اقض على مشاكلك

صدى البلد تذخر حبوب الخميرة بالكثير من الفوائد للجسم بدايًة من الشعر إلى البشرة وكذلك المعدة، فهي مفيدة للأطفال والسيدات والرجال، لما تحتويه من معادن وفيتامينات يحتاجها الجسم، لذا نستعرض لكم فوائد حبوب الخميرة للشعر وفوائد حبوب الخميرة للبشرة ، إضافة إلى فوائد حبوب الخميرة للأطفال.فوائد حبوب الخميرة للبشرة:
– تعمل حبوب الخميرة على زيادة قدرة الجسم على الامتصاص، وهذا يجعل البشرة أكثر صفاء ونضارة.
– تعزز من امتصاص المواد الدهنية والأملاح الموجودة في الوجه.
– يقضي على النمش وحب الشباب.
– يعالج الهالات السوداء الموجودة في محيط العينين نهائيًا.
– كما تعمل حبوب الخميرة على معالجة حساسية الجلد، كالإكزيما، والالتهاب، والحزاز الجلدي وغيرها.
– يؤخر الشيخوخة المبكرة فقد يؤجل علامات التقدم في السن، المتمثلة في الخطوط الرفيعة حول الفم والعينين وكذلك التجاعيد.
– يزيد من طبقة حماية البشرة من أشعة الشمس المؤذية.
– تنشط الدورة الدموية وبالتالي يجدد من خلايا الجلد.
– يقضي على الجلد الميت.
وصفات طبيعية للاستفادة من فوائد حبوب الخميرة للبشرة:
إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة أو مختلطة أو تعانين من الحبوب الشديدة في الوجه، تعمل حبوب الخميرة على معالجتها أيا ما كانت المشكلة التي تعانين منها، فلكل بشرة وصفة وطريقة لمعالجتها بحبوب الخميرة.
ماسك حبوب الخميرة للبشرة الجافة :
المكونات:
– 2 ملعقة من حبوب الخميرة المطحونة.- 2 ملعقة من العسل الأبيض.- 6 ملاعق صغيرة من حليب بدرجة حرارة الغرفة.طريقة التحضير: – نضيف حبوب الخميرة المطحونة إلى العسل ونقوم بالتقليب، ثم نضيف اللبن ونترك 10 دقائق.- ثم نطبق الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.- يعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة.ماسك حبوب الخميرة للبشرة الدهنية والمختلطة:
المكونات :
– 2 ملعقة من حبوب الخميرة المطحونة.- 2 ملعقة زبادي.
طريقة التحضير:
– نمزج الزبادي بحبوب الخميرة جيدًا.- نضع الماسك على المناطق الدهنية بالوجه، ونتركه لمدة 30 دقيقة .- فيما نقوم لاحقًا بغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.- ينصح بتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع.ماسك حبوب الخميرة لآثار الحبوب: – 2 ملعقة من حبوب الخميرة المطحونة.- 2 ملعقة من الماء.- ملعقة من عصير الليمون.
طريقة التحضير:
– نخلط مسحوق الخميرة في الماء ونتركهم لمدة نصف ساعة حتى تتخمر. – ثم نضيف الليمون إلى الخليط ونضعه على المنطقة التي توجد بها آثار الحبوب. – نترك الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.
فوائد حبوب الخميرة للشعر
تغرق فوائد حبوب الخميرة الشعر من فروة الرأس وحتى الأطراف، فهي تعمل على إعادة بناء الشعر بأكثر من شكل وإيقاف المشكلات التي تضعف من قوة الشعرية، حيث تعمل حبوب الخميرة على الآتي:
– تقف من تساقط الشعر.- تمنح الشعر مظهرًا جذابًا.- تعطي الشعر الجاف الترطيب.- تمنح الشعر المزيد من اللمعان.- تزيد من قوة بصيلات الشعر.- تقضي على مشكلة تلف الشعر وتقصفه.- تؤخر ظهور الشعر الأبيض.- تطويل الشعر.- زيادة كثافة الشعر.
وصفات فوائد حبوب الخميرة للشعر:
الوصفة الأولى لـ فوائد حبوب الخميرة للشعر:
المكونات:- ملعقة حبوب خميرة مطحونة.- 2 ملعقة زبادي.- ملعقة من زيت إكليل الجبل.- ملعقة زيت الخروع.- ملعقة من زيت البصل.
طريقة التحضير:
قوم بخلط المكونات مع بعضها ثم ضع المزيج على الشعر لمدة ساعة، بعد ذلك اغسل شعرك بالشامبو والماء الفاتر.الوصفة الثانية لـ فوائد حبوب الخميرة للشعر:
المكونات:
– ½ كوب لبن دافئ. – 2 ملعقة صغيرة من حبوب الخميرة المطحونة.-1/2 كوب زيت جوز الهند
طريقة التحضير:
– امزج اللبن مع حبوب الخميرة المطحونة وزيت جوز الهند.- نضع الخليط على الشعر من جذوره وحتى الأطراف ونقوم بتمشيط الشعر.- نترك الخليط على الشعر لمدة ساعة بعد ذلك نغسله باستعمال الشامبو والماء الدافئ.- ينصح بتكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.
الوصفة الثالثة لـ فوائد حبوب الخميرة للشعر:
المكونات: – 3 ملاعق كبيرة حبوب خميرة البيرة.- ملعقة صغيرة من زيت الخروع.- 2 ملعقة صغيرة من العسل.
طريقة التحضير:
– امزج المكونات سويًا ثم ضعه على الشعر.- بعد ساعتين قوم بشطف الشعر بالماء.
الوصفة الرابعة لـ فوائد حبوب الخميرة للشعر:
المكونات:- 6 ملاعق من حبوب الخميرة المطحونة.- 2 ملعقة صغيرة عسل نحل.-1/4 ملعقة كبيرة زيت إكليل الجبل.-2 ملعقة كبيرة زبادي.- 2 ملعقة صغيرة زيت اللوز.- ¼ ملعقة كبيرة من زيت البصل. – 2 ملعقة زيت خروع. – مقدارمن ماء الورد.
طريقة التحضير
– نخلط المكونات جيدًا إلى أن يتحول إلى قوام متجانس.- نضيف المزيج على الشعر من جذوره إلى أطرافه، ونغطي الشعر.- ونغسل الشعر بعد ساعتين، بعد ذلك نغسله جيدًا بالطريقة المعتادة.
فوائد حبوب الخميرة للأطفال1- تعمل حبوب الخميرة على تنشيط الجهاز الهضمي لدى الأطفال، إلى جانب إنها تزيد من نسبة الامتصاص في الأمعاء.2- إذا كان طفلك يعاني من النحافة فحبوب الخميرة ستساعده على إكساب الوزن. 3- شرب كوب حليب مخلوط بحبوب الخميرة يوميًا يعمل على تطهير الجهاز الهضمي من بقايا الطعام لدى الأطفال.4- منح الطفل كبسولة واحدة يوميًا من حبوب الخميرة يقوي جهاز المناعة بشكل كبير.5- تناول ملعقة عسل مخلوطة بحبوب الخميرة كل صباح، يعطي جسم الطّفل حاجته من فيتامين ب.6- كما أنها تمد الجسم بالبروتينات بصورة كاملة، لاحتوائها على الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لبناء العضلات.7- تعرف حبوب الخميرة بأنها مصدر قوي للحديد، وهو من المعادن التي يحتاجها الجسم في تركيب كرات الدم الحمراء، لذلك فهي تحمي الطفل من التعرض للأنيميا "فقر الدم " أو "نقص الحديد". 8- تحتوي حبوب الخميرة على فيتامين ب 1 والمعروف باسم "الثيامين" ومهمته حرق الكربوهيدرات وتحويله إلى طاقة، وذلك مهم القلب والخلايا العصبية.9- تتضمن حبوب الخميرة فيتامين ب 7 وهو عنصر يدخل في عمليات الأيض للبروتينات والكربوهيدرات، ومحرك أساسي في عملية إنتاج الهرمونات والكوليسترول في الجسم.10- تخفف وتقلل حبوب الخميرة من الإسهال الذي يأتي للأطفال نتيجة حصولهم على المضادات الحيوية، وكذلك الإسهال الناتج عن الإصابة بفيروس الروتا عند الأطفال.11- الحصول على حبوب الخميرة يعالج الاضطرابات المعوية والتهابات المعدة، وذلك وفق دراسة أجريت على عدد من الأطفال المصابين بالتهاب المعدة والأمعاء والإسهال، وبعد تناول الأطفال حبوب الخميرة، اكتشف الأطباء أن الحبوب خففت من أعراض الإسهال والتهابات المعدة عند الأطفال. 12- تساعد حبوب الخميرة وحصولها بشكل مستمر على تقوية الذاكرة لاحتوائها على فيتامين (ب 1).13- تقوم حبوب الخميرة بمكافحة العدوى التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.14- تخفض حبوب الخميرة من مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم، وترفع مستوى الكوليسترول الجيد (HDL) وفقًا للدراسات حديثة تم إجرائها.15- تقلل حبوب الخميرة من مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.
– مخاطر حبوب الخميرة على لأطفال:- بعض الأطفال أو حتى الكبار قد يكون لديهم حساسية من الخميرة، ويصابون بها، وأعراضها الشعور بآلام في مختلف مناطق الجسم، طفحا جلديا، بالإضافة إلى تغيرات في المزاج.- وهناك أشخاص لا يحتملون الخميرة وهي درجة أقل من الحساسية فقد تظهر عليهم بعض الأعراض ولكن أقل حدة من أعراض الحساسية، منها تقلصات بالجهاز الهضمي التي تنتج عنها "الغازات".

المصدر صدى البلد