الرئيسية / صحة / ابنتي لا تقف ولا تزحف.. ماذا أفعل؟

ابنتي لا تقف ولا تزحف.. ماذا أفعل؟

تحية طيبة؛إن نقص الكالسيوم ونقص الفيتامين د لا يمنعان التطور الحركي؛ فالطفل يستطيع الوقوف أو المشي حتى لو أدى ذلك إلى تقوس في الطرفين، لأن الوقوف والمشي يعتمدان على النضج العصبي والعضلي.
تحية طيبة؛ إن نقص الكالسيوم ونقص الفيتامين د لا يمنعان التطور الحركي؛ فالطفل يستطيع الوقوف أو المشي حتى لو أدى ذلك إلى تقوس في الطرفين، لأن الوقوف والمشي يعتمدان على النضج العصبي والعضلي، وليس على النضج العظمي بشكل أساسي.
اقــرأ أيضاً خطوة بخطوة.. دليل مساعدة الطفل على تعلم المشي
من ناحية أخرى فإن الكلام يعبر عن تطور الملكات العقلية الروحية، وسلامة مراكز الدماغ القشرية المختصة بالسمع والكلام بشكل أساسي، لذا نصادف في طب الأطفال العديد من الإصابات الحركية مع سلامة الكلام والعكس بالعكس.
اقــرأ أيضاً هل يحتاج الأطفال الصغار إلى الفيتامينات؟
عمر الوقوف يجب ألا يتجاوز السنة، وعمر المشي يجب ألا يتجاوز الثمانية عشر شهراً، وبما أن ابنتكم قد بلغت سبعة عشر شهراً من العمر فيعتبر أن لديها تأخرا حركيا بالتعريف الطبي حالياً، ويجب أن تكون الخطوة القادمة هي زيارة طبيب الأطفال للتقييم السريري، وغالباً ما سيحيلها إلى استشاري أعصاب الأطفال لإجراء بعض الفحوصات الضرورية، وقد تتضمن تحاليل دموية، وصورا مقطعية للدماغ.. مع تمنياتنا بسلامة الحالة والتحسن في أسرع وقت.

المصدر صحتك