الرئيسية / صحة / هل يمكنني العيش بصورة طبيعية بعد قسطرة القلب؟

هل يمكنني العيش بصورة طبيعية بعد قسطرة القلب؟

الأخ ياسين؛توسيع تضيّق في شرايين القلب يدل على وجود مشكلة في تروية عضلة القلب بالدم والأوكسجين. وهذه الحالة هي من الأمراض الداخلية التي تنشأ من داخل الجسم وليس بسبب عامل خارجي مثل الجراثيم والفيروسات.
الأخ ياسين؛ توسيع تضيّق في شرايين القلب يدل على وجود مشكلة في تروية عضلة القلب بالدم والأوكسجين. وهذه الحالة هي من الأمراض الداخلية التي تنشأ من داخل الجسم وليس بسبب عامل خارجي مثل الجراثيم والفيروسات، وذلك مثل مرض السكري وارتفاع الضغط، وهذه الحالات مستمرة، تزيد وتنقص، تتحسن وتسوء، ويجب متابعة علاجها بشكل دائم.
​ اقــرأ أيضاً أسئلة تهمك بعد عملية توصيل شرايين القلب
وبالنسبة لهذه الحالة يجب وقف التدخين تماماً واتباع حمية قليلة الدهون ومتابعة أخذ الأدوية حسب رأي طبيب القلب، وينصح بإجراء تخطيط القلب مع الجهد لمتابعة الحالة بعد 6 أشهر من التوسيع بالبالون ثم كل سنة حسب رأي طبيب القلب.
​ اقــرأ أيضاً سؤال وجواب عن الذبحة الصدرية والجلطة القلبية
كما ستحتاج إلى متابعة تحليل السكر والكولسترول وأحياناً إجراء الإيكو القلبي وربما قسطرة القلب إذا احتاج الأمر حسب رأي طبيب القلب. أما بالنسبة لمتابعة النشاط اليومي العادي فهذا ممكن ويشجع المريض على المشي نصف ساعة 3 مرات في الأسبوع على الأقل. لا بأس بممارسة الحياة الزوجية الطبيعية أيضاً إذا كانت الحالة جيدة ومستقرة على العلاج.

المصدر صحتك