الرئيسية / أخبار مصر الان / برلمانى يطالب بحل مشكلات أصحاب الحوالات الصفراء

برلمانى يطالب بحل مشكلات أصحاب الحوالات الصفراء

النائب هشام والى النائب هشام والى تقدم هشام والى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن توقف صرف الحوالات الصفراء والتى هي مستحقات العمال مصريين لدى الحكومة العراقية منذ أكثر من 19 سنة والتي توقف صرفها.
وأردف والى فى بيان صحفى له أن المصريين أصحاب الحوالات او الاستمارات الصفراء كانوا يصرفون مستحقاتهم من بنك الرافدين العراقى بالقاهرة، ثم توقفت مستحقاتهم بعد التطورات فى بغداد، وتم بالاتفاق مع الجانب العراقى تقدير قيمتها ومستحقيها وصرف معظمها بالفعل وسيتم صرف الباقى فى ضوء ذلك ، لكن لأسباب غير معلومة، توقف صرف باقى المستحقات لذوى الحوالات الصفراء منذ 2013.
وتابع والى: كثرت الشكاوى والتظاهرات والوقفات الاحتجاجية لأصحاب الحقوق أمام السفارة العراقية والوزارات المعنية وتشكلت اللجان وانعقدت وليتها لم تتشكل ولم تنعقد، والعجيب طوال هذه السنوات أن تبادل الزيارات بين المسئولين في البلدين لم ينقطع، وفي كل لقاء لا يفوتهم التأكيد على "أواصر المحبة" و"الخندق الواحد" و"آفاق التعاون" و"المصير المشترك" !! ، لكن لم تحل المشكلة الى الان!!
وأكمل عضو البرلمان: معظم أصحاب الحوالات الصفراء من البسطاء وأصحاب المهن البسيطة، والذين يكسبون قوتهم من مهنتهم، ويعيشون اليوم بيومه، لكسب لقمة العيش، كما أن توسلات هؤلاء الى المسئولين بلغت عنان السماء، لعل يستمع أحد لشكواهم، مطالبا المسئولين بالتدخل لحل مشكلة توقف صرف الحوالات الصفراء لمن كانوا فى العراق فى الثمانينيات.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *