الرئيسية / اخبار مصر / “سياحة البرلمان”: علينا استغلال الاكتشافات الأثرية الجديدة في الترويج للقطاع عالميًا

“سياحة البرلمان”: علينا استغلال الاكتشافات الأثرية الجديدة في الترويج للقطاع عالميًا

سياحة البرلمان: علينا استغلال الاكتشافات الأثرية الجديدة في الترويج للقطاع عالميًا

طالب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، ووكيل لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، باستغلال الاكتشافات الأثرية الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم في المحافظة، للترويج لقطاع السياحة عالميًا.
وقال "إدريس"، في بيان له اليوم السبت، أن هناك بلدان لاتملك ربع آثار مصر، وتروج لنفسها جيدًا، وهذا ما ينقصنا ويجب العمل عليه وعلاجه.
وأضاف: لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ على مصر بالعديد من الأسرار والآثار المدفونة في بطنها، التي كانت ومازالت محل دهشة العالم، وفي ظل الاكتشافات المتتالية للآثار، يمكن استغلال هذه الاكتشافات بشكل كبير في إظهار ثراء مصر الحضاري العظيم، وجذب اهتمام العالم إلى حضارة وآثار مصر لتكون محظ أنظار العالم كما تستحق.
وأشار إلى أن هناك جهد ملموس ونشاط منقطع النظير لوزارة الآثار خلال العامين الماضيين تحت قيادة الدكتور النشيط خالد العناني، والمجتهد الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، يستوجب الإشادة والثناء عليه.
وكانت وزارة الآثار أعلنت، اليوم، عن اكتشاف مقبرة أثرية جديدة بمحافظة الأقصر اليوم، وهي مقبرة" شغوف آر إف" بمنطقة القرنة بالبر الغربي، من عصر "الرعامسة" وتعود للقرن الـ13 قبل الميلاد.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *