الرئيسية / الطقس / أهم الاخبار .. “الأرصاد”: ارتفاع درجات الحرارة اعتبارًا من الأحد المقبل

أهم الاخبار .. “الأرصاد”: ارتفاع درجات الحرارة اعتبارًا من الأحد المقبل

 

أهم الاخبار .. “الأرصاد”: ارتفاع درجات الحرارة اعتبارًا من الأحد المقبل

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا سنشهد انخفاضًا في درجات الحرارة في عطلة نهاية الأسبوع ما بين درجة أو درجتين لتصبح درجات الحرارة على القاهرة 34 درجة.

وأضاف “عبد العال”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحك مصري” على فضائية “MBC مصر”، اليوم الخميس، أن نسب الرطوبة ما زالت مرتفعة مما يزيد من شعورنا بارتفاع درجات الحرارة أكثر.

وتابع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك نشاطًا للرياح على جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية هناك، بينما البحر المتوسط قابل لكافة أعمال الملاح البحرية.

وحذر “عبد العال”، من الشبورة المائية في الصباح الباكر على أغلب الطرق، خاصة القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، متوقعًا أن نشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اعتبرًا من الأحد المقبل بواقع درجة أو درجتين.

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعًا في نسبة الرطوبة يصل إلى نحو 80%، وهو ما يشعرنا بحرارة الطقس على الرغم من أن درجات الحرارة حول معدلها الطبيعي.

وأشار “شاهين”، خلال تصريحات صحفية له، اليوم الخميس، إلى أن هناك انخفاض طفيف في درجة الحرارة يومي الجمعة والسبت، منوهًا بأنه لا توجد أي ظواهر جوية من شأنها التأثير على حالة الطقس، مضيفًا أن حالة الطقس التي نعيشها طبيعية كوننا في شهر أغسطس.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أمس الأربعاء، بيانًا حول حالة طقس الخميس، الموافق 29 اغسطس 2019، حيث يسود طقسًا معتدلًا على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوبا نهارًا لطيف ليلًا.

وأضاف البيان الصادر عن الهيئة، أن الرؤية ستقل مع الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وجنوب البلاد مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على خليج السويس والبحر الاحمر، مما تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.
وتناول البيان أهم درجات الحرارة على المدن المصرية، وجاءت كالتالي:
الصغرى- الكبرى
القاهرة 26-36
الاسكندرية 26-32
السلوم23-31
السويس 25-36
رفح23-33
كاترين20-33
شرم الشيخ 30-38
أسوان 28-41
حلايب 30-34